A+ A-

رئيس وزراء البحرين يؤكد "الحزم" مع التنظيمات التي تسعى لزعزعة امن المملكة

رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة
رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة

الكويت - 29 - 7 (كونا) -- أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة اليوم ضرورة التعامل بحزم مع كافة التنظيمات والجماعات التي تسعى لزعزعة الامن والاستقرار في المملكة.
كما شدد الأمير خليفة بن سلمان في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين (بنا) خلال زيارة إلى رجال الأمن على سرعة قطع يد الإرهاب من جذورها وتجفيف منابعه ومحاسبة من يقف وراءه قولا وفعلا.
ودعا الى تنفيذ القانون ضد من يتم ادانته في أي عمل إرهابي او تخريبي للمنجزات والمكتسبات التي تحققت للوطن مشيرا الى ان دول العالم كافة تتصدى للإرهاب بكل قوة وحزم حفاظا على امنها واستقرارها ونحن من حقنا ان نمارس دورنا في مواجهة الإرهاب ونتخذ الإجراءات الرادعة التي تحمي بلدنا وشعبنا.
واعرب عن شكره وتقديره للجهود التي يقوم بها جميع منتسبي وزارة الداخلية لحفظ الامن والاستقرار وعدم السماح لأي فئة ان تهدد المواطن والمقيم في العيش في حياة مطمئنة ومستقرة.
وقال مخاطبا رجال الأمن "إن مواقفكم وتضحياتكم محل تقدير واعتزاز من جلالة الملك وحكومة وشعب البحرين وانا معكم وسأستمر معكم وجئتكم اليوم لأقدم لكم الاسناد والدعم لمواصلة جهودكم وعملكم فمسؤوليتنا جميعا هي توفير الامن للبلد ولن نحيد عن هذا التوجه".
وأضاف "ان ما يدور في نفسي هو سلامة هذا البلد ولا نقبل ان يكون التخريب والإرهاب ضمن منهج حياتنا اليومية فالمجتمع البحريني الذي عرف بتسامحه وحضارته لا يستحق منا ان نسمح لأي جماعة شاذه تتخذ من الإرهاب والتخريب منهجاً لها العيش وسطه".
وكان رئيس الوزراء البحريني بحث مع مسؤولين بوزارة الداخلية في وقت سابق اليوم آخر التطورات الخاصة بمتابعة التحقيقيات في التفجير الذي وقع أمس بمنطقة (سترة) والجهود المبذولة للقبض على المتورطين فيه والمحرضين عليه بالإضافة الى ما تقوم بها وزارة الداخلية على صعيد تحقيق الأمن في مختلف مناطق المملكة بشكل عام.
وطالب بمراجعة الأنظمة والقوانين التي يجب ان تطبق على الإرهابيين وذلك لتكون رادعا يتماشى مع الوسائل المتطورة التي يستخدمها الارهابيون والتي تهدف الى الحاق اكبر ضرر للبحرين وشعبها. واكد انه من حق رجل الامن علينا ان نوفر له ما يحقق حمايته اثناء تأدية واجبه في حماية الوطن والمواطنين وان الحكومة ستواصل دعمها لوزارة الداخلية ورفدها بكل ما تحتاج إليه من إمكانيات بما يعزز من جهودها الحالية في حفظ الأمن والاستقرار في المجتمع.
واعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته بمقتل اثنين من رجال الشرطة واصابة ستة اخرين في التفجير الذي استهدف رجال الامن اثناء قيامهم بواجبهم في منطقة سترة امس.
وشدد على أن "مملكة البحرين بإرادة شعبها سوف تنتصر على قوى الشر والإرهاب التي لا تريد للبحرين وأهلها الخير أو الاستقرار". (النهاية) ط م ا