A+ A-

وزارة التربية: عودة برنامج (مع الطلبة) بحلة جديدة في اكتوبر المقبل

الكويت - 29 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة التربية عن انطلاق التحضيرات الأولية لإعادة برنامج المسابقات التربوي (مع الطلبة) الذي سيعرض على شاشة تلفزيون الكويت بعد توقف دام 3 سنوات وذلك في شهر اكتوبر المقبل.
جاء ذلك على لسان الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد عقب اجتماع مع مسؤولي وزارة الاعلام اليوم بحضور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى.
وأوضح مقصيد ان الاجتماع يأتي في إطار التحضيرات لإعادة بث برنامج (مع الطلبة) وبحث اعتماد وسائل حديثة وجديدة لتطوير البرنامج الطلابي لاستقطاب الطلبة والجمهور بطريقة مشوقة ووضع الإطار العام للبرامج وتحديد الأسس العامة بالتنسيق مع وزارة الإعلام لتجهيز الاستديو ووضع اللمسات التي تهدف للنهوض بمستوى البرنامج.
بدوره قال وكيل التلفزيون يوسف مصطفى ان البرنامج الطلابي سيعود بشكل وطريقة جديدة سيتم خلالها التركيز على الرسالة الإعلامية من خلال برنامج "قيمي ويعزز هويتنا الإعلامية والوطنية وإيصال الرسالة التربوية والدينية الصحيحة لأبنائنا الطلبة".
وأضاف مصطفى ان البرنامج سيركز على الأسئلة المحلية والتراثية سعيا الى تحصين الرسالة الداخلية بطريقة ذكية وإيصال المعلومة للطالب موضحا ان البرنامج تسبقه حملة إعلامية واسعة في المجمعات التجارية والصحف والتلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي بالاشتراك مع جهات تطوعية شبابية لدعم وتعزيز حظوظ البرنامج لاستقطاب المشاهدين.
وأوضح مصطفى ان فقرات البرنامج تتضمن كذلك جوانب توعوية وترفيهية وثقافية كالتوعية الصحية وتيسير رحلات طلابية للمصانع الكويتية وإبراز المواهب الطلابية وإثراء المعلومات مؤكدا ان البرنامج سيكون ذو نمط "طلابي مشوق".
وتناول اجتماع اليوم وضع التصور العام للفقرات وموعد عرضه مع التركيز على إيصال رسائل وطنية وتربوية وصحية ورياضية هادفة في نفوس الطلبة وأهمية منح الفرصة أمام الطلبة الموهوبين للمشاركة في إظهار قدراتهم الإبداعية العلمية والأدبية.(النهاية) م ر ف / ج خ