A+ A-

المستشار النمساوي يدعو الى احترام ارادة اليونانيين

فيينا - 6 - 7 (كونا) -- دعا المستشار النمساوي فرنر فايمن اليوم الى احترام ارادة الشعب اليوناني بعد نتائج الاستفتاء الذي اجرته اليونان امس حول خطة الانقاذ الاوروبي والاهتمام بالوضع الصعب الذي يعانيه جزء كبير من اليونانيين.
وقال فايمن في تصريح نقلته هيئة الاذاعة والتلفزيون النمساوية ان الكرة باتت الان في ملعب اثينا وبالتالي ستكون معالجة الازمة اليونانية في المستقبل مرهونة بما سيعرضه رئيس الحكومة اليونانية الكسيس تسيبراس.
واضاف ان دول الاتحاد تدرك جيدا ضرورة ان تتحلى بالمسؤولية تجاه الفقر المتصاعد في اليونان والقيام باجراءات ملموسة على ارض الواقع.
وحول موقف حزب الاحرار اليميني المتطرف من الازمة اليونانية اعرب رئيس الحزب هاينس كريستيان شتراخه عن رأي مخالف اذ اعلن ان خروج اليونان من منطقة اليورو هو افضل حل للاتحاد النقدي الاوروبي ولليونان نفسها موضحا انه يجب عليها تحقيق الاستقرار داخلها من خلال العودة الى العمل بعملتها الوطنية الدراخما.
من جهتها رفضت نائبة رئيس البرلمان الاوروبي الريكا لوناتشيك اخراج اليونان من منطقة اليورو قائلة " يجب الا نرد على رفض الشعب اليوناني لخطة الانقاذ برفض بقاء اليونان في منطقة اليورو". ودعت الى استئناف المفاوضات مع اليونان ومد يد العون لها من خلال التخفيف من حدة شروط الديون المفروضة عليها. (النهاية) ع م ق /ع م