A+ A-

دي ميستورا يعتزم تقديم تقرير بشأن نتائج مشاروته حول سوريا

جنيف - 2 - 7 (كونا) -- قال المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم انه يعتزم تقديم تقرير خلال ايام الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في نيويورك بشأن نتائج مشاوراته حول سوريا.
وقال دي ميستورا في بيان صحفي ان التقرير سيتناول المرحلة الاولى من مشاورات جنيف التي اجراها مع مختلف التيارات السياسية والمجتمعية والدينية من سوريا وممثلين عن دول الجوار والدول ذات التأثير والاهتمام بالشأن السوري.
وذكر البيان ان دي مستورا سيجري المزيد من الاجتماعات في نيويورك والعواصم الإقليمية والدولية بهدف التحضير لاجتماع مجلس الأمن المقرر عقده في نهاية يوليو الجاري.
وقال ان المبعوث الاممي الخاص التقى اليوم وفدا من الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة برئاسة رئيس الائتلاف خالد خوجة حيث ناقش الجانبان الوضع في سوريا وسبل التوصل إلى حل سياسي للازمة السورية.
يذكر ان مشاورات جنيف انطلقت مطلع مايو الماضي بتكليف من الامين العام للامم المتحدة بغية التعرف على مختلف وجهات النظر حول كيفية تطبيق بيان (جنيف1) الموقع في يونيو عام 2012.
وتنظر الامم المتحدة الى البيان على انه المرجعية الاساسية لحل الازمة السورية الا ان تباين وجهات النظر بين كل من موسكو وواشنطن حول تفسير تفاصيل البيان حال دون تطبيقه الى اليوم. (النهاية) ت ا / م ج ز