A+ A-

مؤسسة الموانئ تعلن انتشال اربعة قوارب من نقعة الشملان

الكويت - 30 - 5 (كونا) -- أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم تمكنها من انتشال اربعة قوارب ورفع شباك صيد مهملة ومخلفات اخرى في نقعة الشملان مشيرة الى ان ذلك تم بمشاركة وتعاون العديد من الجهات والمؤسسات.
وقال مساعد المدير العام للمؤسسة لشؤون العمليات البحرية وميناء الشعيبة عدنان الصايغ في بيان صحافي ان الهدف من حملة التنظيف هو الحفاظ على البيئة البحرية وتسهيل حركة الملاحة من النقعة واليها مؤكدا أن المؤسسة حريصة على تطبيق كافة احكام القانون رقم (42) لسنة 2014 لحماية البيئة.
واعرب الصايغ عن تقديره وشكره للجهات المشاركة في حملة التنظيف وازالة المخلفات من نقعة الشملان حيث ضمت كلا من وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت وفريق الغوص الكويتي إضافة إلى خفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
واوضح أن مؤسسة الموانئ تقوم بعملية التنظيف في نقعة الشملان باعتبارها تابعة لها وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 230 /2004 والقاضي باعتبار مؤسسة الموانئ الجهة الرسمية المسؤولة عن النقع البحرية واليداف في الكويت.
ولفت الصايغ إلى أن المؤسسة تعاقدت مع مكتب استشاري متخصص في مجال النقع البحرية للبدء بالخطوات التمهيدية لتنفيذ مشروع تأهيل النقع البحرية وانشاء نقع جديدة على الساحل الكويتي.
واشار الى ان اهمية المشروع تكمن في انشاء نقع جديدة وتطوير النقع القائمة بطرق حديثة للمساهمة في استيعاب سفن النزهة واليخوت والسفن السياحية المتوسطة والكبيرة مضيفا انها ستكون مجهزة بجميع المرافق الترفيهية والخدماتية على احدث النظم اضافة الى مرافق الصيانة اللازمة للسفن التي ترسو بتلك النقع.
واكد الصايغ ان المؤسسة تعمل حاليا مع الجهات المختصة لتوفير بديل لسفن الصيد المتواجدة في نقعة الشملان ليبدأ تطويرها موضحا انه سيتم بالتعاون مع بلدية الكويت لتوجيه إنذارات لسفن النزهة المخالفة الموجودة بنقعة الشملان تمهيدا لإزالتها. (النهاية) أ س ج / ه ب