A+ A-

الشيخ أحمد المنصور يؤكد اهمية تطوير رياضة الاسكواش عربيا وآسيويا

رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح
رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح
الكويت - 5 - 5 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح اهمية تنسيق القائمين على رياضة الاسكواش في الكويت مع نظرائهم على المستوى الأسيوي والعربي والأفريقي لتطوير مستوى اللعبة في الكويت لتحقيق أفضل النتائج على المستوى العالمي.
جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخ أحمد عقب لقائه رئيس الاتحاد الاسيوي للاسكواش ديفيد موي من هونغ كونغ ونائبه راضي نواز من العراق ورئيس الاتحاد العربي للعبة المصري عاصم خليفة ورئيس الاتحاد الأفريقي المصري هاني حمودة وعددا من المسؤولين الرياضيين في هذه الاتحادات في مقر الهيئة اليوم.
وشدد الشيخ أحمد على ان الهيئة تدعم جميع الالعاب الرياضية في الكويت لا سيما تلك التي تحقق نتائج مميزة على الصعيدين الدولي والاقليمي ومنها الاتحاد الكويتي للاسكواش مثمنا الدور الكبير الذي يلعبه الاتحادان الاسيوي والعربي في دعم اللعبة وتطورها.
ومن جانبه أشاد رئيس الاتحاد الاسيوي موي في تصريح مماثل بالتطور الكبير للعبة في الكويت سواء على صعيد المنشآت او ارتفاع المستوى الفني للاعبي الكويت في البطولات الاسيوية.
وأكد أن الكويت تعد من الدول الرائدة في اللعبة على المستوى الاسيوي نظرا لتنظيمها العديد من البطولات القارية الكبرى وهو امر يثبت انها تملك مقومات التطور والنهوض باللعبة للوصول إلى المستوى العالمي.
وقال موي ان اللقاء كان ايجابيا للغاية حيث تناول عددا من الموضوعات التي تهم اللعبة والنهوض بها موضحا انه يتطلع للتعاون مع الاتحادين الإفريقي والعربي لتبادل الخبرات للارتقاء بهذه الرياضة .
حضر اللقاء ايضا رئيس الاتحاد الكويتي للاسكواش وليد العصيمي وأمين سر الاتحاد الكويتي للعبة نائب رئيس الاتحاد الاسيوي فايز المطيري وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة حسين مقصيد ونائب المدير العام لشؤون الرياضة أحمد الخزعل.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب