A+ A-

الوزير الحمادي.. تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي يضمن شفافيتها

الكويت - 25 - 4 (كونا) -- قال وزير الاعلام في مملكة البحرين عيسى عبدالرحمن الحمادي ان وسائل التواصل الاجتماعي اكتسبت اهمية كبيرة في الاعلام العالمي لكنها تحتاج لنوع من التنظيم في وطننا العربي لضمان الانفتاح الكامل والشفافية في الطرح وحرية التعبير الهادفة.
واضاف الوزير الحمادي في كلمة له في جلسة بعنوان (كيف تتميز من خلال وسيلة التواصل الاجتماعي) ضمن جلسات الملتقى الاعلامي العربي ال12 المقام هنا حاليا "ان وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين ونحن نركز على الجانب الايجابي فيه بحيث توصل رسالة الدولة او المؤسسة دون تغيير في المضمون".
واوضح ان التخوف من توجه الحكومات لتقييد الحريات الاعلامية امر مستبعد مضيفا ان التوجه الحالي في المنطقة هو نحو مزيد من الانفتاح والشفافية.
وأكد اهمية ان يتميز الاعلام بالحرية المسؤولة والمنظمة نظرا لخطورة مثل هذه الوسائل "خاصة اننا انتقلنا من الاعلام التقليدي الى الاعلام الالكتروني".
واشار الى اننا نحتاج الى مزيد من التنظيم وليس كبح الحريات اضافة الى حاجتنا للتثقيف على مستوى الافراد والمؤسسات وصناع القرار بشأن هذه الوسائل لضمان مردود ايجابي لهذه الوسائل على المجتمع.
واوضح ان هناك تخوفا من زيادة العقوبات على هذه الوسائل لكن من الضروري تنظيمها لمواجهة من يتربص بالأوطان تحت اسماء مستعارة وحسابات وهمية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للاساءة لاشخاص بعينهم او لدولة ما.
يذكر ان الملتقى الاعلامي العربي الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سيفتتح غدا بشكل رسمي حيث سيتم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الإعلامية ومنهم الاعلامي الكويتي خالد الحربان والكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة وجريدة الانباء الكويتية والاعلامي السعودي خالد المالك والاعلامي البحريني مؤنس المردي والاعلامي التونسي صلاح الدين معاوي.(النهاية) ط م س / ط أ ب