A+ A-

الأسبوع العربي الثقافي في المكسيك يختتم فعالياته

جانب من فعاليات الاسبوع العربي الثقافي الاول للصداقة بين الدول العربية والمكسيك بمناسبة الذكرى ال70 لتأسيس الجامعة العربية
جانب من فعاليات الاسبوع العربي الثقافي الاول للصداقة بين الدول العربية والمكسيك بمناسبة الذكرى ال70 لتأسيس الجامعة العربية
الكويت - 29 - 3 (كونا) -- اختتمت اليوم فعاليات الاسبوع العربي الثقافي الاول للصداقة بين الدول العربية والمكسيك بمناسبة الذكرى ال70 لتأسيس الجامعة العربية والذي انطلق في 22 من مارس الجاري وأصبح احد اهم الأحداث في حياة الجالية العربية وسكان العاصمة مكسيكو سيتي.
وقالت السفارة الكويتية بالمكسيك في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير سميح جوهر حيات اكد حرص الكويت على انجاح مثل هذه الفعاليات العربية الثقافية.
واضاف ان دولة الكويت شاركت في هذا الأسبوع الثقافي العربي مشاركة كاملة في جميع الأنشطة اضافة الى المعرض الفني الذي تصدر قاعة المعارض والأنشطة في القاعة الرئيسية بوزارة الخارجية المكسيكية وذلك تحقيقا للتواصل الثقافي والحضاري بين المكسيك والعالم العربي والاسلامي.
وبين أن الصراعات والنزاعات تنشب بين الشعوب بسبب نقص المعارف لدى أبناء أحد الشعوب عن ثقافة الشعب الآخر وعاداته وتقاليده مشيرا الى السعي من اجل سد هذا الفراغ بواسطة تنظيم الأسابيع الخاصة بالثقافات والحضارات العربية والاسلامية الأصيلة ومنها الأسبوع العربي الحالي.
وقال ان من أهم أنشطة الأسبوع عقد عدة ندوات بنموذج الطاولة المستديرة في مقر كل من وزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي التابع لها والتي جمعت سفراء الدول العربية وكبار المسؤولين المكسيكيين في مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية.
واضاف انه تم بحث عدد من القضايا التي تتعلق بآفاق السلام في الشرق الأوسط والاعتراف الكامل بدولة فلسطين وتنشيط الاستثمارات والتبادل التجاري بين المكسيك والدول العربية وتاريخ علم اللغة العربية وتطوره عبر القرون الماضية وتاريخ علماء العرب في الرياضيات والطب والعلوم الاجتماعية.
واكد أهمية اجراء مثل هذه الفعاليات الثقافية تحت سقف ورعاية وزارة الخارجية المكسيكية وهيئة تنشيط الاستثمار (برومكسيكو).
يذكر ان وزارة الخارجية المكسيكية نظمت بالتعاون والتنسيق مع مجلس سفراء الدول العربية برئاسة الكويت أسبوعا ثقافيا عربيا وهو الاول من نوعه تضمن معارض للأعمال الحرفية ومؤتمرات وندوات سياسية واقتصادية ومعارض صور فوتوغرافية.(النهاية) م ج ز