A+ A-

وزير الاعلام.. الكويت سباقة في دعم الرياضة الكويتية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح

الكويت - 22 - 1 (كونا) -- اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح هنا اليوم حرص الكويت على دعم جميع الالعاب الرياضية واسبقيتها في ذلك اضافة الى تشجيع الرياضيين وتطوير الطاقات الشبابية في الكويت. وقال الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية انه جرى خلال الاجتماع "المثمر" مع اعضاء اللجنة تقديم وزارة الدولة لشؤون الشباب رؤيتها وخطتها الاستراتيجية وانجازاتها ومشاريعها التي هي قيد التنفيذ.
وذكر ان وزارة الشباب اظهرت للجنة الدعم الكبير المقدم من الدولة لتطوير الطاقات الشبابية ومستقبلها وذلك بحرص مباشر وتوجيهات من سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وبتوجيهات ايضا من سمو رئيس مجلس الوزراء.
واضاف ان مسؤولي الوزارة استمعوا الى توجيهات واراء اعضاء اللجنة ومقترحاتهم لتمكين فئة الشباب من تحقيق مزيد من العطاء.
وافاد بانه طرح خلال الاجتماع اخفاقات اتحاد كرة القدم وتم الاستماع لملاحظات اعضاء اللجنة البرلمانية حيال ذلك مبينا ان وزارة الشباب تشارك اللجنة بان المستوى الذي ظهر به منتخبنا الوطني لكرة القدم مؤخرا لا يناسب سمعة الكويت او تاريخها الرياضي والكروي وبالتالي لابد من تعاون الجميع لمعالجة هذا الوضع.
وقال الشيخ سلمان ان وزارة الشباب بينت مسؤوليتها في هذا الشان وانه على ضوء ذلك لديها قوانين تحكم كل الاجراءات التي تتخذ مضيفا ان وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة لم تتاخرا باي اجراءات مالية اوادارية متاحة وفق القانون لدعم الرياضة الكويتية وعودة الكرة الكويتية الى مركزها الصحيح.
وذكر ان الهيئة العامة للشباب والرياضة بينت ان الانجازات الكويتية الرياضية لا تقتصر على كرة القدم بل هنالك عدد كبير من الاتحادات والرياضات التي نفتخر بها على المستوى القاري والعربي والعالمي والاولمبي.
وافاد بان الدولة عودتنا دائما انها سباقة في دعم الرياضة في البلاد مضيفا ان هذا الدعم سيزداد مستقبلا بعد ان اقر مجلس الوزراء خطة وطنية لتطوير الرياضة وتنفيذها خلال سنتين الى خمس سنوات.(النهاية) س س س / ع ب د