A+ A-

لبنان يجدد دعمه لقوات (يونيفيل) والتزامه بتنفيذ القرار الدولي 1701

رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائه القائد العام للقوات الدولية لوتشيانو بورتلاونو
رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائه القائد العام للقوات الدولية لوتشيانو بورتلاونو
بيروت - 19 - 12 (كونا) -- اكد كبار المسؤولين اللبنانين هنا اليوم دعمهم القوي للدور الذي تقوم به قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) مجددين التزام لبنان بتنفيذ القرار الدولي رقم 1701 .
وقال بيان صادر عن (يونيفيل) ان رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووزير الداخلية نهاد المشنوق اكدوا للقائد العام للقوات الدولية لوتشيانو بورتلاونو بعد زيارته لهم دعمهم القوي لليونيفيل مجددين التزام لبنان بتنفيذ القرار الدولي 1701 .
وذكر البيان ان بورتلانو تناول مع المسؤولين اللبنانين الوضع في جنوب لبنان واطلعهم على المناقشات التي دارت خلال الاجتماع الثلاثي الذي جمع وفدين لبناني واسرائيلي مع القوات الدولية منذ يومين.
واشار بورتلانو الى "ان الاجتماع الثلاثي الاخير اظهر جليا التزام الاطراف بالحفاظ على الهدوء على طول الخط الازرق" لافتا الى ان "جهود القوات المسلحة اللبنانية كانت اساسية الى جانب جهود اليونيفيل لضمان استمرار هذا الهدوء في الجنوب".
يذكر ان قوات اليونيفيل تضم حاليا اكثر من عشرة الاف جندي من38 دولة تشارك في مهام حفظ السلام في لبنان وفق القرار رقم 1701 الذي اصدره مجلس الامن الدولي بعد الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان واستمرت 33 يوما في صيف عام 2006 . (النهاية) و س م / ب ش ر