A+ A-

المطاوعة يؤكد حرص الكويت على تبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري مع الجزائر

رئيس المحكمة الدستورية ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة
رئيس المحكمة الدستورية ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة
الجزائر - 25 - 11 (كونا)-- أكد رئيس المحكمة الدستورية ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة هنا اليوم حرص دولة الكويت على تبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والقضائي مع الجزائر.
وقال المطاوعة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال الندوة العلمية حول (تطور القانون الدستوري في افريقيا) إن الوفد القضائي الكويتي ابدى خلال لقائه رئيس المجلس الدستوري الجزائري مراد مدلسي الحرص على تبادل الخبرات مع الجزائر في مجال القانون الدستوري.
وأضاف انه جرى خلال اللقاء بحث عدد من الأمور المشتركة بين المجلس الدستوري الجزائري والمحكمة الدستورية الكويتية كما عرض تجربة المحكمة الدستورية الكويتية باعتبارها أقدم المحاكم الدستورية في الوطن العربي.
وذكر أن الوفد الكويتي شدد خلال مشاركته في الندوة على ضرورة اعطاء القضاة والعاملين في المجال الدستوري فضاء أرحب مؤكدا أهمية تأهيلهم بما يتناسب مع حجم القضايا التي تعرض عليهم.
وأوضح أن المداخلات خلال الندوة كانت على قدر كبير من الأهمية لاسيما أنها تتعلق بالقضايا التي تواجهها المحاكم والمجالس الدستورية في حماية الحريات والحقوق الدستورية واقامة دولة الحق والقانون.
وتتواصل لليوم الثاني أعمال الندوة الافريقية التي تشارك فيها الكويت بوفد قضائي يرأسه رئيس المحكمة الدستورية ونائب رئيس محكمة التمييز المستشار يوسف جاسم المطاوعة وعضوية كل من المستشار عادل ماجد بورسلي عضو المحكمة وسكرتير الوفد الأستاذ مشعل محمود الرفاعي. (النهاية) ف ت / أ م س