A+ A-

كلية الهندسة تفتتح معرض (اعطني صحة وخذ ثروتي)

الكويت – 23 – 11 (كونا) –- افتتح عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور حسين الخياط معرض (اعطني صحة و خذ ثروتي) الذي تنظمه الجامعة حرصا على اداء دورها في التوعية الصحية للطلبة والموظفين والعاملين بالكلية بشكل خاص وموظفي الجامعة بشكل عام.
وقال العميد الخياط في تصريح صحفي على هامش المعرض الذي يقام ضمن فعاليات أسبوع الصحة ال 14 ويستمر حتى 27 الشهر الجاري ان الصحة هي غاية الجميع وتعادل الثروة مضيفا ان الكلية تسعى الى تقديم الافضل للطلبة واعضاء هيئة التدريس والمجتمع من خلال المشاركة في تنظيم مثل هذه المعارض.
وذكر ان المعرض يضم 26 جهة حكومية واهلية تهتم بالصحة والسلامة والامن وتهدف الى تقديم الخدمات والاستشارات الطبية والنفسية للحضور مشيرا الى استمرار المعرض للسنة ال 14 على التوالي لما له من أثر إيجابي في التوعية الصحية للطلبة والموظفين وخلق بيئة صحية تزيد في الإنتاجية والانجاز.
واضاف ان المعرض يهدف إلى توعية الزائرين والطلبة والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية بإرشادات الأمن والسلامة والصحة وتعريفهم بأهمية الفحوص الدورية الوقائية لتجنب الأمراض وتقليل المخاطر.
وقال ان المعرض يعد وسيلة لنقل المعلومات والإرشادات الصحية والحقائق الطبية من الأطباء والمختصين مباشرة إلى الأشخاص اضافة الى المعلومات المتوفرة بالنشرات التعريفية التثقيفية كما يهدف إلى زيادة الثقافة الصحية والبيئية في المجتمع بشكل عام .
ويضم المعرض العديد من الفعاليات الهادفة منها دورة للاسعافات الأولية لموظفي الكلية مقدمة من إدارة الطوارئ الطبية وندوات توعوية عن الصحة والطاقة وقوة الذاكرة والتركيز اضافة الى زيارات ميدانية لطلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة.(النهاية) ا س ع / ع ب د