A+ A-

الرئيس الصومالي يرحب بأشكال الدعم العربي المختلفة لبلاده

الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد
القاهرة - 19 - 11 (كونا) -- رحب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد اليوم بجميع أشكال الدعم العربي المختلفة لبلاده سواء الموجهة مباشرة لدعم الموازنة العامة للدولة أو التي تقوم بها جمعيات الهلال الأحمر ومنظمات العون الانساني العربية لمساندة الشعب الصومالي.
وذكر مكتب الامين العام للجامعة العربية في بيان هنا ان ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس الصومالي بالأمين العام للجامعة نبيل العربي على هامش مشاركة الجامعة العربية في منتدى الشراكة حول الصومال الذي تستضيفه العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
واوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء التفاهم بين العربي وشيخ محمد على مجموعة من الخطوات لدعم الصومال شعبا وحكومة على مستويات مختلفة سياسية وتنموية بما في ذلك عقد مؤتمرات فنية لصالح اعادة تأسيس البنية التحتية في الصومال.
واضاف ان اللقاء تطرق ايضا الى تنسيق الجهود العربية المقدرة لمعالجة مخاطر الجفاف وتأثيراتها الانسانية شديدة الخطورة على الشعب الصومالي وكذلك الآثار السلبية للفيضانات بالاضافة الى استمرار عمليات النزوح جراء الحروب الدائرة بين الحكومة والجماعات المتطرفة في الصومال.
وأشار الى أنه جرى اتفاق بين الأمين العام والرئيس الصومالي على بدء ترتيبات زيارة سيقوم بها الأمين العام الى الصومال في الأسابيع القادمة. (النهاية) م ف م / ا س م / خ ع ح