A+ A-

رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي.. تكريم سمو أمير الكويت مستحق لدوره الانساني

رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي الجديد السيناتور لويس ميغيل باربوسيا رويتي خلال لقائه السفير سميح جوهر
رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي الجديد السيناتور لويس ميغيل باربوسيا رويتي خلال لقائه السفير سميح جوهر
الكويت - 30 - 10 (كونا) -- قال رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي الجديد السيناتور لويس ميغيل باربوسيا رويتي أن التكريم الأممي الذي حظي به قائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر مستحق نظرا لدوره الانساني العالمي.
وذكرت سفارة الكويت لدى المكسيك في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان المسؤول المكسيكي أكد خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات أهمية العلاقات بين البلدين.
ورفع المسؤول المكسيكي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو بمناسبة منحه لقب (قائد للعمل الإنساني) من قبل الامم المتحدة وتسمية الكويت (مركز للعمل الإنساني).
وأضاف البيان ان الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية لقارة اسيا في المجلس السيناتور تيفيليو توريس كورزو والسكرتير الثاني بالسفارة احمد اسماعيل عبدالله والملحق الدبلوماسي ثامر فيصل العنزي بحث سبل تنمية العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.
وذكر ان السفير حيات سلم رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي رسالة خطية موجهة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم تتضمن تهنئته على منصبه الجديد وتطلعه لمزيد من ترسيخ العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.
واوضح السفير حيات في البيان ان اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الشيوخ شدد على الهدف المنشود وهو التعاون والتنسيق على الصعيد الثنائي وفي المحافل الدولية بين مجلس الأمة الكويتي ومجلس الشيوخ المكسيكي عن طريق تفعيل أعمال لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين البلدين.
ونوه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين الكويت والمكسيك في كافة المجالات مؤكدا حرص الكويت على تعزيز أوجه التعاون مع المكسيك وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.(النهاية) ط أ ب