A+ A-

الكويت تثمن موقف السنغال بشأن مشروع قرار حول الاسلحة النووية

الكويت - 21 - 10 (كونا) -- ثمن سفير دولة الكويت لدى السنغال محمد فاصل خلف تصويت السنغال لصالح مشروع قرار يحث اسرائيل على الانضمام الى معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية.
جاء ذلك خلال لقاء السفير خلف في العاصمة داكار رئيس الوزراء السنغالي محمد بن عبدالله جون حيث قدم له الشكر باسم دولة الكويت على تصويت السنغال لصالح مشروع القرار.
وكان السفير خلف قد سلم وزير الخارجية والمغتربين السنغالي منكور انجاي في العاشر من الشهر الماضي رسالة من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح تتعلق بامكانات اسرائيل الذرية وعدم انضمامها الى معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية.
وذكرت السفارة الكويتية في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا ) هنا اليوم ان السفير خلف هنأ خلال اللقاء بإعادة إنتخاب السنغال رئيسا للجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف التي تم انشاؤها بناء على قرار اصدرته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1975.
وقال البيان ان السفير خلف ناقش مع رئيس الوزراء السنغالي التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الفرانكفونية العالمي في داكار أواخر نوفمبر المقبل والدعوة الموجهة من الرئيس ماكي سال لسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح لحضوره.
واضاف ان رئيس الوزراء السنغالي جدد كذلك الدعوة الموجهة من الرئيس سال إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لزيارة السنغال.(النهاية) ع م