A+ A-

لجنة بالبلدي.. من الضروري التشجيع على استخدام نظام التبريد المركزي الجديد

الكويت - 20 - 10 (كونا) -- أوصت لجنة الشؤون البيئية في المجلس البلدي بضرورة استخدم نظام التبريد المركزي الجديد الذي يقوم على توفير الطاقة داعية الى تشجيع استخدام هذه التقنية والتحفيز على تطبيقها.
وقال مقرر اللجنة الدكتور حسن كمال في تصريح صحافي اليوم عقب ورشة عمل حول (تبريد المناطق الجديدة وأثرها البيئي) ان اللجنة اوصت بضرورة استخدم هذا النظام الجديد الذي يقوم على توفير الطاقة في المباني الحكومية والتجارية والسكنية والمشاريع الاسكانية المستقبلية.
واكد كمال اهمية توعية المواطنين بايجابيات هذا المشروع ومنها توفير الطاقة والتعريف بمدى كفاءة التبريد على المديين القصير والبعيد الى جانب اثره الايجابي على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الحرارية والكربونية.
واوضح ان اللجنة اوصت بضرورة تشجيع القطاع الخاص في تقديم الأفكار والتقنيات التي توفر الطاقة وتقلل من الضرر البيئي نتيجة الانبعاثات الغازية التي تحدث جراء انظمة التكييف المستخدمة حاليا.
واشار الى ان النظام المقترح معمول به في اغلب دول العالم ومطبق في بعض الاماكن في الكويت مثل مدينة الاحمدي منذ خمسينيات القرن الماضي.
وأكد كمال استعداد المجلس البلدي وبلدية الكويت للتعاون مع الجهات الحكومية والمساهمة في كل ما من شأنه توفير الطاقة وخدمة المواطنين.
واستعرضت اللجنة في عرض مرئي خلال مناقشة مشروع نظام التبريد المركزي الجديد كميات استهلاك الكهرباء في البلاد اذ سجلت البيانات ان أنظمة التبريد المختلفة تستهلك نحو 70 بالمئة من الكهرباء في الكويت.(النهاية) ف ز / ج خ