A+ A-

الشيخ أحمد الفهد يؤكد أهمية الانتقال من ممارسة الرياضة الى العمل فيها

طوكيو - 22 - 9 (كونا) -- أكد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح اليوم أهمية الانتقال من ممارسة الرياضة الى العمل فيها.
وقال الشيخ أحمد الفهد في كلمته أمام المنتدى الدولي لمؤسسة العلاقات الرياضية المنعقد في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول انه "من الاهتمامات الرئيسة للحركة الاولمبية الحديثة مساعدة الرياضيين المحترفين في سعيهم لإيجاد وظيفة مناسبة ذات صلة بالرياضة عندما يقررون اعتزال المنافسة".
وأضاف بحسب بيان صحافي صادر عن المجلس الاولمبي الاسيوي ان الرئيس الراحل للجنة الأولمبية الدولية خوان أنطونيو سامارانش وضع الأسس لهذا التحول الوظيفي من خلال تشجيع الرياضيين على المشاركة في قرارات الحركة الأولمبية.
واعتبر الفهد أمام المشاركين في المنتدى من أعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية ومسؤولين حكوميين ومعنيين بالشأن الرياضي انه "بعد أن يصبح المرء نجما رياضيا ومن ثم يحتاج للانتقال إلى سوق العمل فإن هذا موضوع مهم جدا إذ ان المستقبل بالنسبة له سيكون إما العمل كمدرب أو في الجانب التقني من الرياضة".
ورأى انه "بالنسبة لغالبية الرياضيين فإن الانتقال سيكون خارج المجال الرياضي أي الى الحياة الطبيعية لذا آمل بأن تكون هذه المؤسسة داعمة للرياضيين المتقاعدين وذلك من خلال الحكومة والحركة الأولمبية".
من جانبه قال رئيس المؤسسة وعضو اللجنة الأولمبية الدولية مون داي سونغ ان هناك خططا لعقد دورة على مدى سنة ونصف السنة للرياضيين في كوريا الجنوبية بدعم من التكتلات الكبرى في كوريا الجنوبية بهدف العثور لهم على وظيفة مناسبة في بلدهم بعد تقاعدهم من المنافسة. (النهاية) م ك / ر ج