A+ A-

السفير الزواوي يؤكد دعم الكويت لجهود العراق في حل ازمة النازحين

بغداد - 22 - 9 (كونا) -- اكد سفير دولة الكويت لدى العراق غسان الزواوي هنا اليوم دعم الكويت لجهود الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني في مجال حل ازمة النازحين في العراق.
وجاء تأكيد السفير الزواوي خلال مباحثات اجراها مع الامين العام لمجلس الوزراء العراقي حامد خلف احمد وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وملف المهجرين والنازحين في العراق.
واشاد السفير الزواوي وفق بيان حكومي عراقي بجهود الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني في التعامل مع ملف المهجرين مؤكدا دعم دولة الكويت لجهود الحكومة العراقية في هذا المجال.
من جهته اشاد الامين العام لمجلس الوزراء بعمق العلاقات الاخوية بين العراق والكويت داعيا الى تعزيزها في جميع المجالات لاسيما ما يتعلق بملف المهجرين بوصفه ملفا مهما بحاجة الى تكاتف الجهود الوطنية والدولية لانهاء هذه الازمة ومواجهة الارهاب.
وقال ان الجهود الحكومية مستمرة من خلال تشكيل اللجنة العليا للمهجرين وقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء بتشكيل فرق توجهت الى جميع مناطق العراق التي شهدت نزوح العائلات اليها للوقوف على معاناتهم واحتياجاتهم وتوفيرها باسرع وقت ممكن.(النهاية) ع ح ه /ع م