A+ A-

طائرة لبنانية تهبط اضطراريا برفقة مقاتلتين إيطاليتين في مطار روما

عواصم - 14 - 9 (كونا) -- ذكرت السلطات الايطالية اليوم أن طائرة تابعة لشركة لبنانية هبطت بشكل اضطراري برفقة مقاتلتين تابعين لسلاح الجو الايطالي في مطار ليوناردو دافينتشي الدولي في العاصمة روما.
وذكرت سلطات المطار في بيان أن حالة طوارئ أعلنت بعد العثور على حقيبة مثيرة للاشتباه عند عبور الطائرة التابعة لشركة (طيران الشرق الاوسط) في المجال الجوي الايطالي ما دفع إلى تعليق حركة الطيران لأكثر من أربع ساعات.
وأضافت أن السلطات الأمنية قامت بإنزال ركاب الطائرة البالغ عددهم 118 شخصا وطاقمها المكون من سبعة أعضاء والأمتعة في منطقة خالية من المطار لإجراء عمليات تفتيش وبحث دقيقة إلا أنها أظهرت عدم وجود مخاطر على متن الرحلة.
ومن جانبها قالت (طيران الشرق الاوسط) إن الطائرة هبطت اضطراريا بعدما "تبين عدم وجود احد الركاب على متنها بعدما كان حجز مقعدا وانجز معاملات سفره في جنيف".
ونفت الشركة اللبنانية في بيان تقارير حول "وجود قنبلة على متن الطائرة" مشيرة الى أن السلطات الايطالية لم تعثر خلال عمليات التفتيش على اي اثر لقنبلة على متن الطائرة التي عادت وانطلقت من ايطاليا لاستكمال رحلتها باتجاه بيروت.
يذكر ان (طيران الشرق الاوسط) شركة وطنية لبنانية يمتلك معظم اسهمها المصرف المركزي في لبنان وتنظم رحلات الى اكثر من 34 وجهة في العالم العربي واوروبا والعالم. (النهاية) م ن / و س م / ط م ا