A+ A-

الكويت تشيد بنتائج اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون بجدة

الكويت - 1 - 9 (كونا) -- اشاد مجلس الوزراء اليوم بالنتائج "الطيبة" التي اسفر عنها اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم أعماله في جدة يوم السبت الماضي مؤكدا انها تعكس صلابة مجلس التعاون الخليجي وروح المسؤولية العالية لدى قادته.
وجاءت الاشادة خلال شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لمجلس الوزراء في مستهل اجتماعه الذي عقد برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.
وقال المجلس في بيان صادر عقب الاجتماع ان نتائج اجتماع جدة تعكس صلابة مجلس التعاون الخليجي وروح المسؤولية العالية لدى قادته وحرصهم على التمسك به ووعيهم بمخاطر المرحلة الحالية وتحدياتها الخطيرة التي تستوجب تعزيز التلاحم والتماسك مما أضفى المزيد من الطمأنينة والثقة والاعتزاز في نفوس أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
واشاد في هذا الصدد بالدور "الايجابي" المعهود لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في السعي الدائم نحو كل ما من شأنه دعم وترسيخ أواصر الاخوة الخليجية وتحقيق المزيد من التلاحم والتكامل بين دول المجلس من أجل تعزيز أمنها واستقرارها والوقوف في وجه جميع التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة في هذه المرحلة الدقيقة وتطوراتها على مختلف الأصعدة.
وكان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في جدة قد اسفر عن الاتفاق على رأب الصدع واحتواء جميع مظاهر الاحتقان الطارئة ووضع أسس و معايير لتجاوز الخلافات في أقرب وقت ممكن وإزالة كل الشوائب والعقبات التي تعيق مسيرة مجلس التعاون الخليجي.(النهاية) ع م