A+ A-

مسؤول أممي يشيد بمساهمة الكويت السخية للنازحين العراقيين

الكويت - 22 - 7 (كونا) -- اشاد مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في مكتب الأمم المتحدة في جنيف رشيد خاليكوف بالمساهمة الانسانية السخية الاخيرة لدولة الكويت للنازحين العراقيين التي بلغت عشرة ملايين دولار أمريكي تم تخصيصها للمنظمات الانسانية الاممية العاملة في العراق.
وقال مكتب دولة الكويت لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف في بيان خص به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان خاليكوف اعرب خلال اجتماعه مع مندوب دولة الكويت لدى مكتب الامم المتحدة السفير جمال الغنيم عن خالص تقديره للمساهمات الانسانية القيمة التي تضطلع بها دولة الكويت في مختلف مناطق الصراع والكوارث في العالم.
ونقل البيان عن السفير الغنيم قوله ان الكويتيين جبلوا على العمل الانساني منذ القدم وتجسد ذلك كأحد أهم أهداف السياسة الخارجية لدولة الكويت منذ الاستقلال معبرا عن الاعتزاز بالعلاقة الوطيدة التي تربط الكويت بمكتب تنسيق المساعدات الانسانية في الأمم المتحدة إضافة إلى المنظمات الانسانية الدولية.
وأضاف السفير الغنيم أنه اطلع المسؤول الأممي على المساهمة الانسانية التي أعلنها اخيرا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح لدعم قطاع الخدمات الصحية الفلسطيني بعشرة ملايين دولار.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه يوم 29 يونيو الماضي تقديم مساعدات انسانية عاجلة للنازحين العراقيين من جراء تدهور الاوضاع الامنية في بلدهم معربا في الوقت ذاته عن امنياته بعودة السلام والاستقرار للعراق.(النهاية) ح ر ز / ع ب د