A+ A-

البورصة تختتم الاسبوع على جني ارباح ومزيدا من التباين والضغوطات البيعية

الكويت - 24 - 4 (كونا) -- اسدل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسات الاسبوع اليوم على انخفاض طفيف بسبب عمليات جني الارباح ووسط المزيد من حالة التباين والضغوطات البيعية على الاسهم الكبيرة.
كما شهدت تداولات اليوم اشتداد المضاربات تجاه اسهم ارتفعت على مدار الجلسات الماضية لتمنى المؤشرات الرئيسية على خسائر عدا الوزني لتقفل في المنطقة الحمراء سعريا.
وعلى الرغم من التراجعات التي افرزتها الجلسة الختامية الا ان المسار العام شهد تماسكا على الاسهم الرخيصة في حين شهدت الساعة الاخيرة علاوة على فترة المزاد (الدقيقتين الأخيريتن) دخولا على اسهم الشركات الكبيرة في قطاعات منتقاة ما يعني الدخول المؤقت لعدد من كبار صناع السوق الامر الذي انعكس ايجابا على اسهم البنوك اضافة الى اسهم اخرى في القطاعات المتعلقة بالخدمات الاستثمارية والمالية.
وكما كان متوقعا واستمرارا لمنهجية الوتيرة التي يسير عليها صغار المتداولين فقد سيطرت على اوامرهم فترات من العشوائية بسبب الترقب والانتظار للنتائج المالية للشركات التي لم تعلن بعد عن ادائها خلال الربع الاول من العام 2014 والتي من المتوقع استمرارها خلال الاسبوع الاخير من الشهر الجاري.
ولليوم الثالث على التوالي جذبت الاسهم الصغيرة الشعبية (متدنية القيمة تحت سعر ال100 فلس) انظار العديد من المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية المسيطرة على موجات الصعود او الهبوط في البورصة لتستمر في اخذ نصيبها من اجمالي التداولات ما يعني انها عرضة لمزيد من الضغوطات ليظفر بها المحافظ المالية التي تستهدفها من خلال التجميع.
يذكر ان المؤشر السعري قد اغلق منخفضا 17ر5 نقطة ليصل الى مستوى4ر7448 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 6ر17 مليون دينار تمت من خلال 4045 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 9ر174 ملايين سهم.(النهاية) م ك ع