A+ A-

رئيس المكتب الثقافي بالرياض يؤكد اهمية تبادل الخبرات التعليمية الخليجية

رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية الدكتور مسفر مهدي مسفر
رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية الدكتور مسفر مهدي مسفر

الرياض - 20 - 4 (كونا) -- اكد رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى السعودية الدكتور مسفر مهدي مسفر هنا اليوم اهمية تبادل الخبرات التعليمية فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي في اطار الحرص على الارتقاء بالخدمات المقدمة للطلبة.
وقال الدكتور مسفر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في ظل حرص وزارة التعليم العالي الكويتية على الارتقاء بالخدمات المقدمة للطلبة قام وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي ووكيل وزارة التعليم العالي للشؤون المالية والادارية والتطوير الاداري بالانابة غالب العصيمي بزيارات سابقة الى السعودية للاطلاع على البرامج المقدمة للطلبة.
واضاف ان المسؤولين الكويتيين حضروا ورش عمل خلال زيارتهم السعودية مع نظرائهم السعوديين حيث اطلعوا على منظومة (سفير) الكترونية التي تمكن الطلبة من انجاز معاملتهم بكل سهولة و سرعة وكفاءة عالية.
ولفت الى ان العدد الحالي الذي تخدمه منظومة سفير اكثر من 150 الف طالب وطالبة تابعين للملحقيات الثقافية في جميع انحاء العالم مضيفا ان النظام يشتمل على عناصر الشفافية والعدالة والمسائلة والكفاءة والفاعلية والاجراءات وخدمة المواطن.
وافاد بان هذه المنظومة تقدم خدمات منوعة ومتميزة للمبتعثين بشكل ميسر ووسائل تضمن سرعة الاستجابة لطلباتهم ورفع كفاءة العمل وتسهيل متابعة الطالب اكاديميا وماليا والشفافية اضافة الى توفير معلومات دقيقة والبيانات والاحصائيات والمؤشرات ذات الصلة.
وشدد على اهمية البرناج في توفير النسخ الاحتياطية ليس فقط على مستوى البيانات و الانظمة بل يشمل وسائل الاتصال و الموارد البشرية الرقابة و الانشطة.(النهاية) ي م س