A+ A-

متخصصون عرب وعالميون يبحثون في الكويت الشهر المقبل قضايا امن المعلومات والاعلام الاجتماعي

الكويت - 20 - 4 (كونا) -- تستضيف الكويت الشهر المقبل ملتقى الكويت السادس لامن المعلومات والملتقى العربي الثالث للاعلام الاجتماعي بهدف تقديم حلول تكنولوجية حديثة في مجالات امن المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
وقال رئيس اللجنة المنظمة عادل العلاطي في تصريح صحافي اليوم ان الملتقيين اللذين تنظمهما شركة بروميديا العالمية سيشارك فيهما عدد من مسؤولي وموظفي الوزارات الخليجية والعربية وجهات حكومية وشركات عالمية ومحلية.
واشار العلاطي الى ان هدف الملتقيين مواكبة اخر المستجدات في تكنولوجيا امن المعلومات وتسليط الضوء على اهمية برامج التواصل الاجتماعي وتأثيرها المتجدد على المجتمعات.
واضاف ان غالبية مواطني دول الخليج يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي وهم في تزايد مستمر مبينا ان الرقابة على الشبكات وتأمينها من المتسللين بات امرا مقلقا للغاية نظرا لما يتمتع به هولاء من ذكاء قد يفوق مبرمجي تلك البرامج ما يجعل بيانات الاشخاص عرضة للتداول والاختراق.
واوضح ان الفعاليات ستعقد يومي السابع والثامن من مايو المقبل وستجمع نخبة من الخبراء والمختصين لمناقشة المحاور الخاصة في الملتقيين في جلسات علمية على مدار يومين والتي لها اهمية بالغة وتقدم معلومات مفيدة من شأنها توعية المشاركين بما يعود بالنفع على المجتمع.
واشار الى ان محاور (ملتقى امن المعلومات) تتركز حول انظمة تكنولوجيا المعلومات وامن الشبكات والتجارة الالكترونية والاعمال الالكترونية والحكومة الالكترونية والبنية التحتية الامنية وتهديدات الشبكة الاجتماعية واقتحامها والكشف عنها والوقاية منها فضلا عن استعراض احدث التقنيات العالمية لمواجهة مخاطر امن المعلومات والانظمة الالية وتطويرها لتتمتع بالخصوصية والسرية.
ومن محاور هذا الملتقى ايضا سياسات واستراتيجيات امن المعلومات وادارة الهوية وتهديدات الجرائم الالكترونية الجديدة ومعايير الحوكمة المؤسسية والتدقيق الفني والاختراق الامني وتوجهات القطاع الحكومي في اطار امن المعلومات وتجاربه وخبراته الخليجية اضافة الى افضل الممارسات العالمية.
وافاد العلاطي بأن اهم محاور (ملتقى الاعلام الاجتماعي) تتركز في كيفية وضع الميزانية لوسائل الاعلام الاجتماعي ومقاطع الفيديو التسويقية وسبل التعليم والتدريب والمشاكل والعقبات والاعلان عبرها واستراتيجياتها الجغرافية اضافة الى دراسة حالاتها الناجحة للنقل والتقديم.
وذكر ان من محاور الملتقى ايضا تحليل كيفية قياس واضافة قيمة وسائل الاعلام الاجتماعي وقدرة تلك الوسائل على الترويج وبحث مميزات امن المستخدمين ومدى تأثيرها على زيادة عدد المشاركين واستراتيجيات التسويق من خلالها.(النهاية) ز ا ك / ط أ ب