A+ A-

الامارات تعلن اكتشاف ثلاث اصابات جديدة بفيروس (كورونا) بأبوظبي

ابوظبي - 15 - 4 (كونا) -- أعلنت هيئة الصحة في امارة أبوظبي هنا اليوم اكتشاف ثلاث اصابات جديدة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في أبوظبي عبر إجراء الفحوصات الطبية للمخالطين للمرضى المصابين.
وقالت الهيئة في بيان صحافي ان الحالات الجديدة لا تظهر عليها اي أعراض مرضية ويتمتعون بحالة صحية جيدة مؤكدة ان الوضع الصحي العام لمسار فيروس (كورونا) في البلاد مطمئن ولا يدعو للقلق.
وأضافت انه لوحظ عبر متابعة الحالات المماثلة السابقة التي لا توجد عليها أي أعراض مرضية ان الأشخاص يتخلصون من الفيروس بشكل ذاتي خلال مدة تتراوح ما بين 10 و14 يوما لكن يتم ابقاؤهم في المستشفى وقائيا خلال هذه المدة. ودعت الهيئة عموم المواطنين والمقيمين الى التقيد بالارشادات الصحية العامة للحد من انتشار الانفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية كالمداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى لاسيما بعد السعال أو العطس وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة واستخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به.
وبينت انها قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الامارات باتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية مشيرة الى ان الجهات الصحية كافة تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.(النهاية) ع ش ع