A+ A-

شاب كويتي يؤلف كتابا عن تجربته في مكافحة السمنة المفرطة والتصلب العصبي

جانب من غلاف الكتاب الذي يحمل عنوان  (كان بالامس)
جانب من غلاف الكتاب الذي يحمل عنوان (كان بالامس)
الكويت 23 - 4 (كونا) - صدر حديثا الكتاب الاول للشاب الكويتي بدر العليان بعنوان (كان بالامس) تطرق فيه الى تجربته ومعاناته من مرض السمنة المفرطة ومرض التصلب العصبي المتعدد الذي اصيب به وكيفية التعايش معهما.
وقال العليان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان كتابه الواقع في 198 صفحة يتعرض الى حياته في سن المراهقة التي كان يعاني خلالها سمنة مفرطة حتى وصل وزنه الى 250 كيلوغراما مبينا انه كتب ادق التفاصيل الخاصة بمعاناة السمنة المفرطة وتأثيرها السلبي على الحياة.
واضاف ان الكتاب يتطرق ايضا الى عمليات جراحة السمنة مثل بالون المعدة والتحزيم وتحوير مسار المعدة وكيف يعيش الانسان البدين بعد ان يجري احدى هذه العمليات والطرق الخاطئة والصحيحة من خلال يوميات عاشها منها المتعبة ومنها الجميلة التي تكسوها فرحة الانتصار وبين ذلك الخليط حدثت اصابته بمرض التصلب العصبي المتعدد.
واوضح انه يحاول من خلال هذا الكتاب ان يوصل رسائل عدة الى مريض التصلب العصبي والى اقاربه واصدقائه "كي يتفهموا وضع المريض ولماذا في اوقات معينة تتعطل بعض وظائف جسده وفي احيان اخرى يكون في اتم صحة".
ونوه العليان في كتابه بدور وسائل الاتصال الحديثة المتمثلة في شبكة الانترنت وتأثيرها في مسيرة حياته مشيرا الى الدور المهم الذي لعبته تلك الوسائل في التواصل مع ذوي الخبرة سواء عن مرض التصلب العصبي حيث حاول العديد من اصدقائه على شبكة الانترنت مساعدته وتحديثه عن مستجدات المرض او بشأن الطرق السليمة في انقاص الوزن قبل العمليات الجراحية وبعدها.(النهاية) ي ت / س م ح كونا231517 جمت ابر 12