A+ A-

النمسا تدعو الى التعاون مع دول ثالثة لكبح الهجرة غير الشرعية

فيينا - 6 - 5 (كونا) -- دعا وزير الداخلية النمساوي غيرهارد كارنر اليوم الاثنين الى زيادة توسيع التعاون مع دول ثالثة بغية مكافحة الهجرة غير الشرعية.
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن الوزير كارنر الذي يشارك في مؤتمر الهجرة المنعقد في (كوبنهاغن) بالدنمارك "نريد ان نكافح بشكل فعال الجريمة المنظمة في مجال التهريب وبالتالي الحد بشكل كبير من الهجرة غير الشرعية الى اوروبا والنمسا".
واشار كارنر الى ان مؤتمر (كوبنهاغن) شهد اتفاقا كبيرا بين الحضور على ضرورة تغيير نظام اللجوء الاوروبي الحالي لأنه لا يعمل بالشكل المطلوب من ناحية الحد من الهجرة غير الشرعية مؤكدا ان اللوائح الحالية بحاجة الى التغيير.
وأضاف "بعيدا عن التعاون بين إيطاليا وألبانيا ودعم تونس في انشاء حماية الحدود بمساعدة النمسا والدنمارك فإن دول الاتحاد الاوروبي الاخرى تستطيع ايضا العمل بشكل اكثر كثافة مع دول ثالثة آمنة".
وخلص وزير الداخلية النمساوي في حديثه الى القول "إن ميثاق اللجوء والهجرة في الاتحاد الاوروبي يشكل خطوة في الاتجاه الصحيح كما أن إمكانية تنفيذ إجراءات اللجوء خارج أوروبا ستكون أداة مهمة لمكافحة مافيا التهريب بشكل مستدام". (النهاية) ع م ق / ر ج