A+ A-

رئيس البرلمان العربي: المجتمع الدولي لا يزال عاجزا عن إيقاف مجازر الاحتلال في غزة

القاهرة - 27 - 4 (كونا) -- أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت أن المجتمع الدولي لا يزال يقف عاجزا عن إيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة ووضع حد لسياسات التجويع والموت البطيء التي حولت القطاع إلى مقبرة جماعية تنعدم فيه كل أساسيات الحياة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العسومي في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وقال العسومي إن المؤتمر ينعقد "وقضيتنا الأولى والمركزية القضية الفلسطينية التي تتجذر في عقل ووجدان كل عربي تمر بواحدة من أخطر مراحلها على الإطلاق".
وأوضح أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية ومجازر يومية وتهجير قسري وجرائم حرب مكتملة الأركان يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على أمد سبعة أشهر وراح ضحيتها عشرات الآلاف من الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء في أكبر أزمة تواجه الضمير الإنساني العالمي في العصر الحالي.
وأضاف أن هذه الأزمة أكدت الطبيعة الهشة للمنظومة الدولية الحالية التي تحتاج إلى مراجعة وقواعد عمل جديدة يتم فيها إعادة الاعتبار للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية العالمية.
وأشار إلى أن التضحيات الغالية التي يقدمها الشعب الفلسطيني وصموده أمام هذه المجازر وجرائم الإبادة الجماعية ورغم ما خلفته من آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين فقد أحدثا تحولا ملحوظا في يقظة الكثير من الشعوب الحرة وفي فهمها وإدراكها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وشدد على أن الشعب الفلسطيني يثبت للعالم مجددا أن عزيمة وإرادة صاحب الحق لن تنكسرا أبدا وأن سياسات القتل والتدمير والتهجير لن تنجح في إخضاعه وإنما ستزيده إصرارا في الدفاع عن حقوقه المشروعة. (النهاية) م ف م / أ م س