A+ A-

الرئيس الامريكي يعلن ايقاف إرسال أسلحة هجومية للاحتلال الاسرائيلي اثر خططه لاجتياج (رفح)

واشنطن - 9 - 5 (كونا) -- أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن أن بلاده ستوقف ارسال اسلحة هجومية الى الاحتلال الاسرائيلي اذا استمر في خططه لشن غزو بري على مدينة (رفح) التي تؤوي نحو 4ر1 مليون فلسطيني وسط تزايد الغضب في الداخل الامريكي ازاء كيفية التعامل مع حرب غزة.
وقال بايدن في مقابلة خاصة مع شبكة (سي ان ان) الاخبارية الامريكية مساء امس الاربعاء "لقد قتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل والطرق الاخرى التي يستهدفون فيها المباني السكنية".
وأضاف "لقد قلت ذلك بوضوح اذا اصروا على شن غزو بري على (رفح) فلن أقوم بتزويدهم بالاسلحة التي تهاجم المراكز السكانية".
وطالبت الادارة الامريكية الاحتلال الاسرائيلي مرارا بعدم شن هجوم بري في (رفح) دون خطة واضحة لاجلاء المدنيين بأمان اذ خلفت الحرب حتى الآن عشرات الالاف من القتلى الفلسطينيين ونزح اكثر من مليون آخرين الى (رفح) فرارا من القتال في شمال غزة.
وكانت الادارة الامريكية أكدت أنها جمدت ارسال شنحة قنابل شديدة الانفجار الى الاحتلال الاسرائيلي الاسبوع الماضي بسبب خططه لاجتياح مدينة (رفح).
وأوضحت ان هذا القرار جاء بسبب "مخاوف" بشأن احتمال استخدامها خلال توغل قوات الاحتلال الاسرائيلي في (رفح).
وأشارت الادارة إلى أن الشحنة تشمل 1800 قنبلة تزن 2000 رطل و1700 قنبلة تزن 500 رطل محذرة من خطر استخدام تلك القنابل في المناطق الحضرية المكتظة بالمدنيين.
يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعلنت الاثنين الماضي عملية عسكرية تستهدف مدينة (رفح) من جهتها الشرقية وأجبرت الآلاف من الفلسطينيين على النزوح قسرا تجاه منطقة (المواصي) الساحلية غرب مدينة (خانيونس) في ظل ظروف انسانية قاسية.(النهاية) ا م م / م خ