A+ A-

الخطوط الجوية الكويتية.. تخريج 31 متدربا في برنامج انظمة تفتيش الطائرات الاجنبية

بيروت - 15 - 4 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هنا اليوم عن تخريج 31 متدربا في برنامج انظمة تفتيش الطائرات الاجنبية لدى وكالة الامن والسلامة الاوروبية بحضور سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي.
وقال رئيس مركز الاعمال ونائب مدير دائرة الهندسة في المؤسسة عبدالله نشمي العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل التخريج ان هذه الورشة تعقد لاول مرة في لبنان برعاية طيران (جوبيتير) وباعتماد الطيران المدني اللبناني والهيئة العربية للطيران المدني التابعة لجامعة الدول العربية وبمشاركة وحضور خبراء عالميين في مجال الطيران.
واشار الى ان مركز الاعمال في المؤسسة يهدف الى نشر الوعي بمبادئ الامن والسلامة في قطاع الطيران مبينا ان الخطوط الكويتية تعد من اكبر مقدمي الخدمات في العالم حيث تقوم المؤسسة حاليا بخدمة اكثر من 81 شركة طيران في المجالات الفنية وخدمات المناولة ومجالات التدريب.
وذكر ان مركز الاعمال في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قام بتدريب اكثر 149 مفتشا على الطيران الدولي واقام العديد من ورش العمل مبينا ان عدد المتدربين فيها وصل الى اكثر من 500 متدرب من 149 دولة.
واوضح العنزي ان من اهداف الخطوط الجوية الكويتية المساعدة بزيادة الوعي في مجال الامن والسلامة في قطاع الطيران وان هذه الورشة تعد من احد النشاطات التي يقوم بها مركز الاعمال في المؤسسة بالاضافة الى الكثير من الورش الاخرى كما انه في المستقبل القريب ستقوم بعمل ورش اخرى في عدد من البلدان العربية.
من جهته اوضح مدير الهندسة الاقليمي في الخليج والشرق الاوسط وافريقيا مشعل الصالح في تصريح مماثل ل(كونا) ان من بين اهداف الورشة التي استمرت على مدى خمسة ايام "رفع مستوى السلامة وتبادل الخبرات" مشيرا الى ان متخصصين من سلطات الطيران المدني الفرنسي والعربي قاموا بتنفيذ الورشة.
واكد الصالح حرص الخطوط الجوية الكويتية على التعاون مع الطيران المدني اللبناني لعقد ورش عمل مماثلة في بيروت لزيادة المعرفة وتبادل الخبرات وكذلك دعوة العديد من المشاركين من الدول المجاورة للانضمام لهذه الورش مشيرا الى ان المتخرجين اجروا تدريبا ميدانيا على عملية التفتيش وذلك لزيادة خبرة التفتيش العملي.
يذكر ان الخطوط الجوية الكويتية اقامت ورشة عمل حول انظمة السلام في الطيران في بيروت في فبراير الماضي وتعتزم مستقبلا اقامة ورش عمل تدريبية في مختلف الدول العربية.(النهاية) م ع ه/ ع ح / ا ع س كونا151607 جمت ابر 11