A+ A-

(الجمعية الصيدلانية): تطوير دور الصيدلي المهني لتقديم أفضل الخدمات ومشاركة آخر الأبحاث

رئيس الجمعية الصيدلانية الدكتور عبدالله العنزي
رئيس الجمعية الصيدلانية الدكتور عبدالله العنزي
الكويت – 5 – 5 (كونا) -- أكد رئيس الجمعية الصيدلانية الدكتور عبدالله العنزي أهمية تطوير دور الصيدلي المهني لتقديم أفضل الخدمات ومشاركة آخر الأبحاث والتطورات في القطاعات الصيدلانية وتسليط الضوء على أهم الإنجازات المحلية.
جاء ذلك في كلمة خلال حفل افتتاح مؤتمر الكويت الأول للتقدم الصيدلاني اليوم الأحد الذي تنظمه الجمعية على مدى يومين بمشاركة نخبة من الخبراء من دول الخليج وبريطانيا وأوروبا وتركيا لمناقشة أهم الإنجازات العلمية والعملية والتطلعات والتحديات للارتقاء بالمهنة.
وأعرب العنزي عن الأمل في الخروج بتوصيات تكون قيمة مضافة للرصيد المعرفي لممارسي المهنة بمختلف تفرعاتها على امتداد دول مجلس التعاون وللأسرة الصيدلية العربية برمتها.
ومن جانبه أكد رئيس المؤتمر وامين صندوق الجمعية الدكتور أحمد تقي في كلمة مماثلة أن مهنة الصيدلة ركيزة أساسية من ركائز المنظومة الصحية وان الصيدلي جزء لا يتجزأ من الجسد الطبي وهو المتخصص في الدواء بدءا من الاكتشاف العلمي مرورا بالتجارب وصولا الى جوانبه السريرية.
وأوضح تقي أن هذا التنوع في نطاق المهام الصيدلانية خلق بيئة خصبة للصيادلة للإبداع في مجالات شتى إلا أنه كذلك خلق فجوة بين قطاعات الصيدلة المختلفة واحيانا شكل عائقا نحو التطوير لذا يأتي المؤتمر ليجمع الصيادلة من مختلف التخصصات لمناقشة إنجازاتهم وتطلعاتهم والعقبات التي تواجههم.
وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر يضم محاضرات تخص التعليم الصيدلاني مثل برنامج الصيدلة في جامعة الكويت وبرامج الصيدلة المماثلة في دول الخليج كما يضم مجموعة من ورش العمل التي تخص الصيدلة السريرية وحلقات نقاشية بين أهل الاختصاص في المجال الصيدلاني لمناقشة التحديات.(النهاية) م ر ف / ط أ ب