A+ A-

الطيران المدني يعلن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع سلطات الطيران السورية

من حنان القيسي الكويت - 13 - 2 (كونا) -- قالت الادارة العامة للطيران المدني اليوم انها وقعت مذكرة تفاهم جديدة مع سلطات الطيران المدني السورية في دمشق لتنظيم النقل الجوي بين البلدين وزيادة عدد الرحلات بين البلدين.
وقال رئيس الطيران المدني الكويتي فواز الفرح في اتصال هاتفي أجراه مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية تأتي ضمن الزيارة الرسمية التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح الى سوريا قبل يومين .
وأضاف الفرح أن المباحثات الرسمية التي جرت بين جانبي وفدي الطيران المدني الكويتي والسوري توصلا الى نتائج طيبة ايجابية أثنء الزيارة التي تمثلت في زيادة عدد الرحلات المصرح بتشغيلها من الكويت الى دمشق من 18 رحلة حالية الى 28 رحلة أسبوعيا بأي طراز من الطائرات وبدون قيود على السعات المقعدية للطائرات.
وأوضح أنه تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات التي يمكن لكل جانب تشغيلها بين الكويت وحلب من أربع رحلات أسبوعيا الى 14 رحلة الى جانب أنه تم الاتفاق على تطبيق مبدأ الأجواء المفتوحة بين الكويت وكل من مطار"اللاذقية" و"دير الزور" و"القامشلي" وذلك من خلال السماح بتشغيل أي عدد من الرحلات بأي طراز من الطائرات الى هذه المطارات.
وأشار الى أن الجانبين اتفقا على تعيين شركة الخطوط الجوية الوطنية ناقلا وطنيا ثالثا لدولة الكويت لتشغيل هذه الخدمات اضافة الى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة.
وأفاد بأن وفدي سلطات الطيران في الكويت وسوريا اتفاقا على قيام الجانب السوري بتعيين شركة طيران اللؤلؤة السورية وهي احدى الناقلات الجوية التابعة للقطاع الخاص التي يتم تأسيسها بسوريا ناقلا وطنيا ثانيا بسوريا اضافة الى مؤسسة الطيران العربية السورية.
يذكر أن وفد الادارة العامة للطيران المدني برئاسة الفرح يشارك في الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح في جولة يقوم بها تشمل سوريا ومصر والأردن .(النهاية) ح ق / ا ع كونا131403 جمت فبر 08