A+ A-

الوزيرة الحمود تشيد بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات

جانب من حفل تكريم المشاركين في حملة (بذل وعطاء) التوعوية
جانب من حفل تكريم المشاركين في حملة (بذل وعطاء) التوعوية
الكويت - 2 - 6 (كونا) -- اشادت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود هنا اليوم بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي بايصال المساعدات الانسانية لشتى المنكوبين في بقاع العالم.
وقالت الحمود في كلمة خلال حفل تكريم المشاركين في حملة (بذل وعطاء) التوعوية التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية في محافظتي العاصمة والجهراء ان "جمعية الهلال الاحمر عملت على مد يد العون ومساعدة الدول ادراكا منها بترابط العالم واهمية تعاون الدول للتخفيف من تداعيات الكوارث الطبيعية".
واشادت بجهود الجمعية قائلة ان " للعمل الانساني رسلا على الارض ولدينا في الكويت رسل للعمل الخيري تتمثل في جمعية الهلال الاحمر الكويتي فلهم منا كل الشكر والتقدير".
واثنت الحمود على الدور الكبير والسباق في عمل الخير سواء داخل الكويت او خارجها مؤكدة اهمية العمل التطوعي الذي يعتبر من سمات الشعوب المتحضرة "وسنسعى الى نشر الفكر التطوعي بمساعدة الهلال الاحمر".
ودعت الى تكرار مثل هذه الدورات التوعوية لكي يعم الخير والفائدة على الجميع وذلك لتأهيل الافراد بالتعامل مع الاصابات في حالة حدوثها.
من جهته اشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس في كلمة بجهود وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة موضي الحمود لمساهمتها الفعالة في انجاح حملة (بذل وعطاء) التوعوية التي انطلقت في 11 ابريل الماضي.
واثنى البرجس على حسن الادارة التي تتمتع بها الحمود لخدمة الطلبة والطالبات في كافة المراحل الدارسية مشيرا الى ان وجودها ساهم مساهمة كبيرة في توعية الطلبة والطالبات باهمية العمل التطوعي.
وقال ان الكويت بحاجة الى المتطوعين وهو عمل مشرف ومميز لمساعدة الاخرين دون التفرقة بين الدين والطائفة واللون مشيرا الى ان العمل التطوعي سمة يتسم بها الشعب الكويتي الذي جبل على حب العمل التطوعي.
وذكر ان الهدف من الحملة هو توعية شريحة من المجتمع ببعض الأخطار التي قد تواجههم في الحياة اضافة الى معرفة طرق التعامل معها بالشكل الذي يكفل سلامة وصحة الانسان.
واعرب البرجس عن بالغ شكره لوزارة التربية والادارة العامة للاطفاء لجهودهما في دعم الحملة وتسخير كافة الامكانات لها مشيرا الى مشاركة حوالي 300 مشارك في هذه الحملة التوعوية البناءة.
من جانبه قال مدير ادارة الانشطة التربوية في منطقة مبارك الكبير التعليمية عيسى بورحمه أنه تم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بأن يتم العمل في هذا العام لتكون البداية في منطقتي الجهراء والعاصمة التعليمية ومع بداية العمل الدارسي المقبل ستنطلق الى باقي المحافظات.
بدوره قال مدير ادارة المتطوعين مساعد العنزي ان التطوع هو الاساس الذي ينطلق منه العمل الانساني بمكوناته وافراده وقد تبنت كل المؤسسات الدولية الانسانية مشروع التطوع وايجاد الاليات والوسائل لدعم برامجه وتوفير البيئة الصالحة للعمل التطوعي وغرسه في نفوس الافراد والمجتمعات.
واضاف ان الهدف الاساسي من الحملة هو التوعية بالمبادىء الانسانية التي تنطلق منها الجمعية باعمالها الداخلية والخارجية وكذلك التوعية بمبادىء الاسعافات الاولية وطرق الوقاية واساليب مكافحة الحريق.
وفي نهاية الحفل قام رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس بتكريم الوزيرة الحمود والمشاركين في حملة بذل وعطاء التوعوية.(النهاية) أ خ و / ر ف كونا021535 جمت يون 10