A+ A-

رئيس الوزراء اليمني يشيد بالدور الرئيسي لمملكة البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى اليمن الشيخ علي آل خليفة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي يتسلم أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى اليمن الشيخ علي آل خليفة

عدن - 9 - 5 (كونا) -- أشاد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك اليوم الخميس بالدور الرئيسي للبحرين ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى استقبال بن مبارك في عدن وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني لبحث العلاقات الثنائية بين بلديهما ومستجدات عملية السلام في اليمن والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية ال33 المزمع عقدها في المنامة الشهر المقبل والتنسيق المشترك لإنجاحها.
وأشار بن مبارك إلى الدلالة السياسية المهمة لزيارة وزير خارجية البحرين ضمن الموقف البحريني الثابت في دعم الشرعية اليمنية والحكومة لمواجهة التحديات في مختلف المجالات.
ولفت إلى أولويات الحكومة اليمنية بموجب التحديات المستجدة "مع تصاعد الحرب الاقتصادية والعسكرية الحوثية هروبا من استحقاقات السلام والإصلاحات الجاري تنفيذها لتخفيف وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية لميليشيات الحوثي على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية".
وأعرب عن ثقته في أن "شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية سيكونون عونا للحكومة للقيام بواجباتها ومهامها".
من جانبه جدد وزير الخارجية البحريني التأكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية سواء بشكل ثنائي أو على المستويات الخليجية والعربية والدولية مشيرا إلى حرص البحرين على حضور ملف اليمن وأولويات الحكومة في مجلس التعاون وأعمال القمة العربية القادمة.
وكان الزياني وصل إلى (عدن) في وقت سابق من اليوم حيث ذكرت (سبأ) أنه يحمل رسالة من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي.
وفي السياق ذاته تسلم العليمي أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى اليمن الشيخ علي آل خليفة.
وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مؤكدا أن الحكومة اليمنية ستقدم التسهيلات اللازمة كافة لسفير البحرين للقيام بمهامه في خدمة العلاقات الثنائية على أكمل وجه. (النهاية) س ن ص / م ع ع