A+ A-

التلفزيون الإيراني: مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم مروحيتهما

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

طهران - 20 - 5 (كونا) -- أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأثنين مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وجميع مرافقيه بمن فيهم وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان في حادث تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم من محافظة أذربيجان الشرقية.
وذكر التلفزيون الإيراني إن الرئيس رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبداللهيان قتلا في حادث تحطم مروحيتهما التي كانت تقلهما أمس الأحد لدى عودتهما ومرافقيهما من مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وأذربيجان بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.
وكانت طائرة المروحية تقل إضافة الى رئيسي وعبداللهيان كلا من محافظ محافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وإمام وخطيب صلاة الجمعة بمدينة تبريز الإيرانية آل هاشم وطاقم المروحية.
وأعلن التلفزيون الإيراني أمس الاحد أن طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث "هبوط صعب" في طريق العودة من محافظة أذربيجان الشرقية.
وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري الذي كان على متن إحدى مروحيات ثلاث كانت تقل الوفد المرافق للرئيس في تصريح للتلفزيون إن الحادث وقع عندما أرادت المروحية التحليق والارتفاع في الجو "حينها أصبح الطقس سيئا جدا وكثافة شديدة بالغيوم في منطقة صعبة المرور".(النهاية) م و / م ج ب