A+ A-

(العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي) ينضم لبرنامج مؤسسة التمويل الدولية للإقراض المشترك

الكويت - 7 - 5 (كونا) -- أعلن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم الثلاثاء انضمامه إلى برنامج مؤسسة التمويل الدولية للإقراض المشترك بهدف "دعم الشركات في الدول العربية بقروض تساعد في خفض الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي".
وقال المدير العام رئيس مجلس إدارة (الصندوق) بدر السعد في بيان صحفي إن الانضمام إلى البرنامج المشار إليه يأتي في ضوء تنامي الحاجة لتعزيز دور القطاع الخاص في المشاريع الإنمائية معربا عن التطلع مع الشركاء إلى ترك أثر إيجابي من خلال العمل المشترك.
بدورها قالت نائب رئيس (المؤسسة) لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان هالة روحو وفق البيان إن "انضمام (الصندوق) إلى البرنامج يعكس الرغبة المشتركة في تمويل مشاريع تحدث فرقا حقيقيا في الدول النامية".
وبحسب البيان يعد (العربي للإنماء الاقتصادي) ثالث المشاركين في البرنامج من المنطقة العربية مبينا أن "(البرنامج) يجمع البنوك التنموية من مختلف أنحاء العالم لتسهيل وتوحيد عملية إعطاء القروض".
وذكر أن هذا التعاون يتماشى مع أهداف مؤسسة التمويل الدولية لإيجاد فرص استثمارية ذات تأثير إيجابي وأهداف (الصندوق) في المساهمة بتمويل مشاريع القطاع الخاص الإنمائية بالدول العربية.
ويتخذ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من دولة الكويت مقرا له ويعد مؤسسة مالية إقليمية عربية تركز على تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك بتمويل مشاريع الاستثمار العامة والخاصة.
ومؤسسة التمويل الدولية - عضو مجموعة البنك الدولي - هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة من خلال تشجيع النمو.
وتعزز المؤسسة التنمية الاقتصادية وتخلق فرص عمل وتحسن حياة الناس. بحسب موقعها الرسمي.
ومنذ بداية البرنامج في عام 2010 تمكنت المؤسسة من توفير أكثر من 12 مليار دولار أمريكي. (النهاية) م ض /