A+ A-

وزير الدفاع المصري يؤكد أهمية تنسيق الجهود الدولية للتهدئة وإيقاف إطلاق النار في غزة

القاهرة - 7 - 5 (كونا) -— أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي اليوم الثلاثاء خلال مباحثاته مع قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا أهمية تنسيق الجهود بين جميع القوى الفاعلة في المجتمع الدولي للوصول إلى التهدئة وإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة.
وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان ان مباحثات الوزير زكي مع المسؤول العسكري الأمريكي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الحالية وخاصة في ظل الأزمة الحالية في قطاع غزة.
وشدد وزير الدفاع المصري على ضرورة تكثيف إنفاذ المساعدات عبر معبر رفح البري للتخفيف من الأزمة الإنسانية شديدة الصعوبة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون بقطاع غزة.
وأشار الى العلاقات المتميزة التي تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية في مختلف المجالات العسكرية.
من جهته أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بدور مصر المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة وكذا بالجهود المبذولة تجاه الأزمة في غزة.
واكد حرص الولايات المتحدة على دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق المستمر بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية.
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد نقلت عن مصدر مصري رفيع المستوى ان مصر تستضيف اجتماعات تشارك فيها وفود قطرية وأمريكية ومن حركة (حماس) لاستكمال المباحثات بهدف التوصل الى هدنة شاملة في قطاع غزة.
وأشار المصدر الى بذل مصر "جهودا مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في غزة والتوصل إلى هدنة شاملة" محذرا من تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالقطاع بسبب عمليات قوات الاحتلال (النهاية) ع ف ف / ف س