A+ A-

مؤتمر القمة الإسلامي يبحث في غامبيا غدا نبذ خطاب الكراهية والاسلاموفوبيا

مؤتمر القمة الإسلامي يبحث في غامبيا غدا نبذ خطاب الكراهية والاسلاموفوبيا
جدة - 3 - 5 (كونا) -- تبحث أعمال الدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامي الذي تعقده منظمة التعاون الاسلامي في مدينة (بانجول) عاصمة غامبيا غدا السبت عددا من الملفات بينها نبذ خطاب الكراهية وظاهرة كراهية الاسلام (الاسلاموفوبيا) وتعزيز الحوار وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.
وتعقد القمة التي تستمر يومين تحت شعار (تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة) في ظرف دقيق يشهد تطورات بالغة الاهمية لاسيما بقضية المنظمة المركزية وهي القضية الفلسطينية.
ومن المقرر أن تناقش القمة كذلك القضايا والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والثقافية وقضايا الشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام والمجتمعات والاقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة اضافة الى المسائل القانونية والادارية والمالية.
كما من المقرر ان يقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين طه خلال القمة تقريرا يستعرض أبرز الأنشطة والبرامج والمشاريع التي قامت بها المنظمة منذ الدورة السابقة لمؤتمر القمة الإسلامي.
ومن المتوقع ان يتضمن البيان الختامي للدورة مواقف المنظمة إزاء القضايا المعروضة على القمة وقرارا بشأن فلسطين والقدس الشريف و(إعلان بانجول).
وعقد أمس الخميس اجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري للدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامي حيث ناقش وثائق الدورة وتقرير اجتماع كبار الموظفين والبيان الختامي للقمة المرتقبة. (النهاية) ف ن / ط م ا