A+ A-

الدوري الإسباني: ليفاندوفسكي يقود (برشلونة) للفوز على (فالنسيا)

مدريد - 29 - 4 (كونا) -- قادت ثلاثية البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) الى الفوز على (فالنسيا) بأربعة أهداف لهدفين اليوم الاثنين في ختام منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل لاعب الوسط فرمين لوبيز هدف التقدم لصاحب الأرض (برشلونة) في الدقيقة 22 من زمن اللقاء لكن المهاجم هوغو دورو سارع إلى تسجيل هدف التعادل ل(فالنسيا) في الدقيقة 27 ثم أضاف زميله بيبيلو هدف التقدم ل (فالنسيا) من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 38.
وفي الشوط الثاني سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف في الدقائق 49 و 82 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع على ملعب (لويس كومبانيس) ليحصد فريقه النقاط الثلاث.
وبهذه النتيجة رفع (برشلونة) رصيده إلى 73 نقطة ليستعيد بها المركز الثاني بالترتيب العام للمسابقة بفارق 11 نقطة خلف المتصدر (ريال مدريد) فيما تجمد رصيد (فالنسيا) عند 47 نقطة مستقرا في المركز الثامن بالترتيب.
وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها فاز المتصدر (ريال مدريد) بهدف نظيف على (ريال سوسيداد) فيما فاز (جيرونا) الثالث بالترتيب بهدفين نظيفين على (لاس بالماس) كما انتصر (أتلتيكو مدريد) الرابع بثلاثة أهداف لهدف على (أتلتيك بلباو) الخامس في الترتيب. (النهاية) ه ن د / ر ج