A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

الكويت - بحفظ الله ورعايته حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يغادر والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن متوجها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في المنتدى الاقتصادي العالمي (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية) في مدينة الرياض.

الرياض - وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن الإبراهيم يقول إن "المنتدى الاقتصادي العالمي يدفع الجهود العالمية نحو تنمية اقتصادية مستدامة وتحقيق التكامل التنموي ومواكبة المتغيرات الاقتصادية".

الرياض - الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إنه في حال اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة (رفح) الفلسطينية جنوب قطاع غزة فإنه ستحدث "أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني".

جدة - المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي وقنصلها العام في جدة محمد المطيري يشدد على ضرورة تضامن الدول الأعضاء بالمنظمة من أجل تحقيق أهداف دورتها المقبلة والتركيز على دعم القضية الفلسطينية.

الكويت - دولة الكويت تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حقل غاز في إقليم كردستان في العراق باستخدام طائرات مسيرة ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

القاهرة - رئيس البرلمان العربي عادل العسومي يؤكد أهمية دور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في تعزيز الهوية الثقافية العربية وتحقيق التنمية الإبداعية والمعرفية والتواصل الإنساني إقليميا وعالميا.

بغداد - الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يدعو دول الجوار العربي إلى مراعاة المصالح المشتركة عند تعاملها مع ملف المياه لا سيما وأن 80 في المئة من المياه في الأراضي العربية تأتي من خارج حدودها. (النهاية) م ع ع