A+ A-

هيئة (الشباب): (المبادر المحترف) يسعى لتمكين رواد الأعمال من الشباب بالمجال السيبراني

صورة جماعية للخريجين مع مسؤولي الهيئة والبرنامج
صورة جماعية للخريجين مع مسؤولي الهيئة والبرنامج
الكويت - 24 - 4 (كونا) -- أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ ان موسم برنامج (المبادر المحترف) لهذا العام سعى لتمكين ودعم الشباب الكويتي من رواد الأعمال في قطاع الامن السيبراني في ظل حاجة سوق العمل الماسة للاتجاه نحو هذه القطاعات الاقتصادية الواعدة.
وقال الشيخ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تكريم الهيئة للمتدربين الشباب المتخرج لهذا الموسم اليوم الاربعاء بمسرح مركز شباب الدعية إن البرنامج عمل على اكساب الشباب المبادر لمهارات مهمة تمكنهم من اقامة مشاريعهم وشركاتهم الخاصة في هذه المجال التكنولوجي والمعرفي.
وأكد ان الهيئة ملتزمة بتوفير وطرح برامج ومشاريع تنموية في المجالات العلمية والتكنولوجية والقيادية على مدار العام لتشجيع الشباب الموهوب على الابداع والابتكار مشيدا بالعروض المميزة التي قدمها الخريجون في حفل الختام ما يجسد تميز الشباب الكويتي في هذا المسار التكنولوجي.
ومن جانبها قالت المديرة التنفيذية للبرنامج ليال العتيبي في تصريح مماثل ان البرنامج الذي استمر نحو 7 أسابيع و100 ساعة تدريبية استقطب 27 شابا وشابة من خريجي الكليات العلمية لتدريبهم في هذا المجال التكنولوجي المهم لتمكينهم من بدء مشاريعهم في مجالات حماية المعلومات والأمن السيبراني وفق دراسات جدوى وبأقل المخاطر.
وأضافت العتيبي أن البرنامج قدمه مدربون معتمدون من شركات عالمية ومحلية كبيرة لهم خبرات مميزة في هذا الصدد عبر تقديم تمارين وتدريبات وورش عملية معتبرة ان البرنامج سيسهم بإدخال عقول شبابية طموحة للاستثمار في هذه المجالات العلمية التي يحتاجها سوق العمل بقوة.
بدوره قال المتدرب محمد الشايع ل(كونا) ان مشروعه الذي قدمه في البرنامج هو انشاء شركة تأمين لحماية بيانات خوادم وسيرفرات الشركات المتوسطة والصغيرة.
واشار الشايع الى أن البرنامج شكل فرصة سانحة له للتعرف على أهم قواعد العمل بالامن السيبراني وطرقه في حماية الشركات والمؤسسات من الاختراق الإلكتروني.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب