A+ A-

البرلمان العربي يعقد مؤتمره السادس مع رؤساء البرلمانات العربية السبت المقبل

القاهرة - 22 - 4 (كونا) -- أعلن البرلمان العربي اليوم الاثنين عقد مؤتمره السادس مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر جامعة الدول العربية السبت المقبل لبحث عدة قضايا من بينها الاستخدام الامن للذكاء الاصطناعي وقضايا التنمية.
وقال البرلمان في بيان ان المؤتمر الذي ينعقد دوريا كل عام سيركز على قضايا رئيسية تتعلق بالنهضة الشاملة والتنمية المستدامة في الدول العربية ودور البرلمانيين العرب في تحقيق متطلباتها.
وأضاف ان مناقشات المؤتمر ستركز أيضا على الذكاء الاصطناعي ضمن مشروع وثيقة أعدها البرلمان العربي تحت عنوان (رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي) وتشمل على الفرص والتحديات المرتبطة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية.
وأوضح البرلمان ان الوثيقة تتناول أيضا دور البرلمانيين العرب في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي لضمان تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بطرق مسؤولة وعلى نحو يراعي ثقافة وقيم المجتمعات العربية.
وأشار الى أنه ستعقد اجتماعات تحضيرية تسبق انعقاد المؤتمر لمناقشة مشروع الوثيقة قبل عرضها على رؤساء البرلمانات والمجالس العربية مؤكدا ان الوثيقة سترفع بعد اعتمادها من رؤساء المجالس البرلمانية إلى القمة العربية المقرر عقدها في البحرين منتصف مايو المقبل لاقرارها ضمن وثائق القمة. (النهاية) م م / ض ح