A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة12:00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الخارجية تعرب عن أسف دولة الكويت لفشل مجلس الأمن في تبني قرار يوصي بقبول دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة مما يعرقل الجهود الدولية في التوصل إلى حل لهذه الأزمة في المنطقة وإيقاف الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني الشقيق من قبل القوة القائمة بالاحتلال.
الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي يقول إن استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن لمنع الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة "خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط".
واشنطن - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يبرم مذكرة تفاهم للتعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بهدف إنشاء إطار للتعاون الفني والعمل المشترك بين الجانبين في مجالات تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية والتنسيق الثنائي وتبادل المعلومات والخبرات الفنية.
طهران - هيئة الطيران المدني الإيرانية تعلن عودة جميع الرحلات في المطارات الإيرانية إلى طبيعتها بعد إيقافها ساعات جراء سماع دوي انفجارات في سماء مدينة أصفهان وسط البلاد.
فيينا - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي ضرر في المواقع النووية الإيرانية بعد إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني سماع دوي انفجارات قوية في سماء محافظة (أصفهان) "إثر تصدي الدفاعات الجوية لمسيرات مجهولة". (النهاية) م ع ع