A+ A-

استشهاد اثنين من معتقلي غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي

رام الله - 2 - 5 (كونا) -- أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس استشهاد اثنين من معتقلي قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت الهيئة والنادي في بيان مشترك أن الشهيد الأول هو الدكتور عدنان البرش (50 عاما) من (جباليا) وهو استشاري ورئيس قسم العظام في (مستشفى الشفاء) في غزة واعتقل على يد جيش الاحتلال في ديسمبر 2023 خلال وجوده في (مستشفى العودة) إلى جانب مجموعة من الأطباء.
وأوضح البيان أن المعلومات المتوفرة لدى الشؤون المدنية الفلسطينية تفيد باستشهاد البرش في سجن (عوفر) في ال19 من أبريل الماضي.
وأضاف أن الشهيد الثاني يدعى إسماعيل خضر (33 عاما) وقد استشهد بعد اعتقاله وتم تسليم جثمانه اليوم مع العشرات من معتقلي غزة الذين أفرج عنهم عبر معبر (كرم أبو سالم) وفقا لهيئة الحدود والمعابر في غزة.
ووفقا للبيان فإن عدد الشهداء الأسرى الذين ارتقوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعسكراته جراء جرائم التعذيب والجرائم الطبية وسياسة التجويع يرتفع إلى 18 شهيدا وهم ممن تم الإعلان عن استشهادهم ومعرفة هوياتهم باستثناء شهيد من عمال غزة أعلن عنه دون الكشف عن هويته. (النهاية) ن ق / أ م س