A+ A-

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم ثلاث سيدات

رام الله - 5 - 3 (كونا) -- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيا في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء من بينهم ثلاث سيدات.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن الاحتلال اعتقل الأسيرة المحررة إيمان نافع زوجة الأسير نائل البرغوثي وشقيقته حنان من بلدة (كوبر) التي أفرج عنها ضمن صفقة التبادل الأخيرة.
وذكر البيان ان قوات الاحتلال اعتقلت منى أبو حسين من بلدة (عابود) قرب (رام الله) مبينا أن عمليات الاعتقال التي تركز على الأسرى السابقين توزعت على محافظات (رام الله) و(الخليل) و(نابلس) و(قلقيلية) و(أريحا).
وأضاف ان عمليات الاعتقال ترافقت مع عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وعمليات تخريت وتدمير واسعة في المنازل ومصادرة الأموال.
وأوضح البيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي دمرت صباح اليوم منزل الأسير عبد الله مساد من بلدة (كفر دان) في (جنين) وهو معتقل منذ اغسطس 2023.
وأضاف ان حصيلة الاعتقالات بعد عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ترتفع بذلك إلى أكثر من 7422 معتقلا تضم من اعتقلوا من بيوتهم وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط. (النهاية) ن ق / ف س