A+ A-

الرئيس التركي: نهدف لزيادة إيرادات السياحة هذا العام إلى 60 مليار دولار

اسطنبول - 3 - 3 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إن تركيا أنهت العام الماضي 2023 برقم قياسي في السياحة وإنها تهدف هذا العام لاستقطاب 60 مليون سائح وتحقيق دخل من السياحة يبلغ 60 مليار دولار.
وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية لمنظمات المجتمع المدني في ولاية موغلا التركية "العام الماضي وصلنا إلى أعلى رقم صادرات في تاريخنا بقيمة 256 مليار دولار. وكانت أرقام صادراتنا في يناير وفبراير الماضيين جيدة أيضا".
وتطرق إلى النمو الاقتصادي في تركيا "في العام الماضي احتلت تركيا المركز الأول بين دول الاتحاد الأوروبي بمعدل نمو وصل إلى 5ر4 بالمئة. وتجاوز دخلنا القومي (الناتج المحلي الإجمالي) حاجز تريليون دولار ليصل إلى تريليون و119 مليار دولار لأول مرة في تاريخنا".
وقال الرئيس التركي إن تركيا لن تحيد عن أهدافها رغم كارثة الزلزال التي ضربت جنوبي البلاد العام الماضي والصراعات التي اندلعت في المنطقة.
وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "كفاح حكومته مستمر ضد الذين يتسببون في غلاء أسعار السلع والمنتجات وأنها تتخذ الخطوات اللازمة لمكافحة التضخم والحفاظ على استقرار الأسعار بما يتماشى مع برنامجها الاقتصادي الموجه نحو النمو وأنها تنفذ بحزم استراتيجية لتنمية تركيا من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات وفائض الحساب الجاري. (النهاية) ط ا / ه س ص