A+ A-

سفارة الكويت لدى البحرين تحتفل بالأعياد الوطنية

سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة
سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة
المنامة - 22 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين اليوم الخميس بذكرى العيد الوطني ال63 ويوم التحرير ال33 بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله ووزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني وعدد من كبار الشخصيات ورؤساء البعثات الدبلوماسية في المملكة.
وبهذه المناسبة رفع سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي الوفي الكريم.
وقال الشيخ ثامر "إن العيد الوطني يوم فخر واعتزاز بمنجزات بلادنا العزيزة ومستقبلها الواعد فهي كويت الحرية والديمقراطية والمحبة والسلام وطن الخير والعطاء والإنسانية والوفاء وإن الشعب الكويتي مضرب مثل في الوفاء لقيادته وولائه لوطنه فهم دائما ساكن هون في عيون وقلب قادتهم".
وأضاف أن "دولة الكويت تسير بخطوات ثابتة نحو التنمية الشاملة لتعزيز الاستقرار والازدهار لتحقيق وطن آمن ورفاهية مستدامة أساسها الاستثمار في رأس المال البشري المتمثل في الإنسان الكويتي كونه أغلى ما نملك لبناء كويت المستقبل والرفاه".
وقال "نستذكر دائما بهذه المناسبة الوطنية تضحيات الآباء والأجداد وشهداءنا الأبرار الذين حافظوا على سيادة الكويت وأراضيها الطاهرة وصنعوا ما تعيشه الكويت اليوم من دولة الدستور والمؤسسات والقانون وحرية التعبير والحياة الكريمة لأفراد الشعب والمقيمين على أرضها كافة".
كما أشاد بالموقف المشرف لمملكة البحرين الشقيقة قيادة وشعبا الداعم للحق الكويتي إبان الغزو العراقي الغاشم على بلادنا والذي يعكس أصالة العلاقات التاريخية الراسخة وعمقها والروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد أن العلاقات الكويتية البحرينية تتقدم كل يوم بالتعاون والتنسيق في المجالات كافة فالكويت والبحرين توأمان في الدم والتاريخ في ظل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى حفظهما الله ورعاهما.
وسأل المولى عز وجل أن يديم على دولة الكويت الغالية الأمن والأمان والتطور والبناء وأن يحفظها من كل مكروه في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها.
وأناب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله لحضور حفل الاستقبال الذي نظمته سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين بمناسبة الأعياد الوطنية.
ونقل الشيخ خالد بن عبدالله تهاني وتبريكات ولي العهد البحريني إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأخيه سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي الشقيق.
وأكد في تصريح صحفي على هامش الحفل أن العلاقات البحرينية الكويتية وما تتسم به من ترابط وثيق وتقارب ممتد عبر التاريخ وإيمان راسخ بوحدة الأهداف والمصير ستظل شاهدة على التكامل والتضامن والمواقف الأخوية الثابتة كما أراد لها المؤسسون الأوائل من الأجداد والآباء رحمهم الله.
وأشار إلى أن هذه الأمانة المتوارثة يجسدها بكل محبة ومودة حرص العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وأخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على تعزيزها وترجمتها إلى واقع ملموس من خلال التعاون والتنسيق الثنائي المشترك.
ولفت إلى ما يتقاسمه البلدان من تطلعات منشودة من شأنها أن تضفي على الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما مزيدا من الرسوخ لما فيه خير وصالح الشعبين الشقيقين.
واستذكر في هذا الصدد الزيارة الرسمية التي أجراها حضرة صاحب السمو أمير البلاد إلى مملكة البحرين في وقت سابق من الشهر الجاري وما تمخض عنها من تأكيد على أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما وتحقيق التكامل الثنائي والعزم على استكشاف الفرص الاقتصادية وتطويرها والترحيب بتوسيع المستثمرين والشركات الكويتية والبحرينية لأعمالهم في البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة في المشروعات العملاقة التي تشهدها جميع القطاعات.
وأعرب عن أطيب أمنياته لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بتحقيق جميع ما تصبو إليه من رفعة وتقدم ونماء وأن يديم على البلدين وشعبيهما الشقيقين نعم الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادتيهما الحكيمتين.
من جانبه أعرب سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين عن جزيل شكره وامتنانه لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني على ما يوليه من حرص واهتمام دائم بالدفع قدما بالعلاقات الراسخة والمتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
كما أعرب السفير الشيخ ثامر عن تقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء وكبار الشخصيات البحرينية والحضور الكريم لتشريفهم الحفل. (النهاية) خ ن ع / م ع ع