A+ A-

لبنان.. "المقاومة" تقصف مرابض مدفعية لجيش الاحتلال في فلسطين المحتلة

بيروت - 7 - 11 (كونا) -- أعلنت (المقاومة الإسلامية في لبنان) اليوم الثلاثاء أن عناصرها استهدفوا مرابض مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.
ونقلت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية عن (المقاومة الاسلامية) قولها إن هذا الاستهداف جاء "ردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف إحدى نقاط المقاومة الاسلامية في منطقة (إقليم التفاح) وهي منطقة في عمق الجنوب اللبناني".
وكانت الوكالة الوطنية قد أفادت ب"اطلاق دفعة من الصواريخ في اتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة" وان القبة الحديدية لجيش الاحتلال اعترضت عددا منها.
وقالت الوكالة ان الطيران الحربي لجيش الاحتلال نفذ غارة في محيط بلدة (الناقورة) قرب موقع للجيش اللبناني.
كما قصفت مدفعيته منطقة (اللبونة) وخراج (الناقورة) وأطراف (الضهيرة) و(يارين) ومحيط بلدتي (دير ميماس) و(علما الشعب).
وقصفت مدفعية الاحتلال كذلك بلدة (الخردلي) حيث سقط اكثر من 15 قذيفة عند احد طرقها ما دفع الجيش الى منع المواطنين من سلوك هذا الطريق باتجاه منطقة (مرجعيون) حفاظا على سلامتهم.
واشارت الوكالة الوطنية الى ان الطيران الحربي لجيش الاحتلال الاسرائيلي حلق في أجواء العاصمة بيروت وضواحيها.
يذكر أن الحدود اللبنانية الجنوبية تشهد مواجهات عسكرية يومية منذ انطلاق عملية (طوفان الأقصى) من قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وتصاعدت وتيرة المواجهات العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية في الفترة الاخيرة بما يتضمن قصف قوات الاحتلال الأراضي اللبنانية بالمدفعية وشن غارات جوية عليها في مقابل إطلاق صواريخ من الجانب اللبناني باتجاه فلسطين المحتلة. (النهاية) أ ي ب / م م ج