A+ A-

مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: دخول 50 شاحنة إغاثة إضافية إلى قطاع غزة

نيويورك - 7 - 11 (كونا) —- أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الثلاثاء دخول قافلة مساعدات تشمل 50 شاحنة إضافية تقل غذاء وماء وإمدادات طبية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريح صحفي إنه بذلك يصل عدد شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع منذ 21 أكتوبر الماضي حتى أمس الاثنين إلى 526 شاحنة فيما نبه إلى عدم دخول أي وقود إلى غزة عبر (رفح) حتى الآن.
وأفاد دوجاريك بأن الحكومة المصرية وافقت على نشر فريق تقني إنساني لتقديم المشورة لجمعية الهلال الأحمر المصرية بشأن توصيل المساعدات إلى غزة موضحا أن الفريق سيتخذ من مدينة العريش القريبة من (رفح) مقرا له.
وحول الوضع داخل قطاع غزة أضاف دوجاريك أن اكتظاظ النازحين في منشآت الأمم المتحدة يثير القلق مشيرا إلى مركز (خان يونس) للتدريب الذي يقيم به نحو 22 ألف نازح.
وبين أن نصيب الفرد من مساحة المركز يقل عن مترين مربعين فقط فيما حذر من تدهور أوضاع النظافة وغياب الخصوصية والمساحة الكافية التي تهدد صحة وسلامة المحتمين بالمنشأة.
وفي الضفة الغربية ذكر المتحدث الأممي أن 147 فلسطينيا من بينهم 44 طفلا قتلوا منذ أكتوبر الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين.
وأشار دوجاريك إلى تهجير 900 شخص في الضفة الغربية في ظل عنف المستوطنين والقيود المفروضة على الفلسطينيين.
ولفت المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث سيشارك في المؤتمر الإنساني الدولي حول غزة الذي تنظمه فرنسا في عاصمتها باريس يوم الخميس المقبل. (النهاية) ع س ت / م م ج