A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 3 - 11 (كونا) -- الثالث من نوفمبر

----------------

1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي والعالم بعد مرور ثلاثة أشهر على الغزو العراقي على الكويت شدد فيها على أنه لا سبيل لإنهاء الاحتلال العراقي للكويت إلا بالتطبيق الكامل والحاسم للقرارات الدولية والعربية والإسلامية مؤكداأن "شمس التحرير ستشرق على أرض الكويت قريبا وسيندحر الغزاة وسيردون على أعقابهم خائبين".
2005 - الكويت تتسلم خمسة معتقلين كويتيين في معتقل غوانتانامو من السلطات الأمريكية فيما بقي ستة آخرون.
2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا بشأن التزام الدولة بضمان الودائع لدى البنوك المحلية في الكويت ويسري الضمان على أصل الودائع بأنواعها كافة بما في ذلك حسابات التوفير وأرصدة الحسابات الجارية.
2009 - نادي الكويت يحرز لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي السادسة لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت في الكويت على نظيره الكرامة السوري بنتيجة هدفين مقابل هدف.
2012 - نادي الكويت يتوج بطلا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على نادي أربيل العراقي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراةالنهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي أقيمت في مدينة أربيل العراقية.
2014 - مجلس الوزراء يوافق على مقترح اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية بشأن إطلاق شعار (قائد للعمل الإنساني) على احتفالات الكويت لعام 2015 بمناسبة تكريم المجتمع الدولي لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني).
2016 - متسابق الدراجات المائية يوسف العبدالرزاق يحقق المركزالأول حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لرياضات المحركات البحرية (يو.آي.أم) من بين 200 متسابق.
2016 - الكويت تحرز المرتبة الأولى على المستوى العربي بحصولهاعلى 35 جائزة من إجمالي الجوائز الممنوحة بشأن 160 عملا إذاعيا وتلفزيونيا عربيا متنافسا في ختام الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية في القاهرة. 2022 - افتتاح محمية (الجهراء) الطبيعية التابعة للهيئة العامة للبيئة.(النهاية)